وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت ومحافظ القاهرة
وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت ومحافظ القاهرة


الاتصالات: صرف التعويضات عبر «البريد» خطوة نحو التحول الرقمي

وائل نبيل

الأحد، 25 أبريل 2021 - 12:17 ص

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على أن هناك العديد من المشروعات، التي يتم تنفيذها من خلال التعاون الوثيق بين الوزارة، والجهات التابعة لها، مع محافظة القاهرة.

وأضاف الدكتور عمرو طلعت، أن بروتوكول التعاون بين محافظة القاهرة والبريد، لصرف تعويضات المواطنين عن أعمال توسعة الطريق الدائري من خلال مكاتب البريد، يعد خطوة كبيرة على طريق تحقيق التحول الرقمي والشمول المالي، حيث إنه بموجب هذا البروتوكول سيكون هناك تعاون وثيق بين محافظة القاهرة والبريد المصري، يمكن من خلاله أن يتحصل المواطنين شاغلي العقارات المزالة على استحقاقاتهم.

وأشار وزير الاتصالات، إلى أن صرف التعويضات للمواطنين، سيأتي من خلال حسابات تفتح لهم في هيئة البريد المصري، وصرف هذه الاستحقاقات من خلال الوسائل المصرفية الرقمية التي يتيحها البريد؛ مشيرا إلى أن محافظة القاهرة هي أول محافظة توقع مثل هذا البروتوكول، مما يمثل حافزا لتقديم خدمات رقمية أخرى، وباقة من خدمات الشمول المالي للمواطنين.

وكان الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد شهد توقيع بروتوكول تعاون، اليوم السبت، بين محافظة القاهرة، والهيئة القومية للبريد بهدف تسهيل صرف التعويضات المالية للمواطنين شاغلي العقارات المزالة في المناطق التي تشهد أعمال توسعة للطريق الدائري من خلال مكاتب البريد بكامل قيمتها دون خصم أي استقطاعات.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة