صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القائم بأعمال سفير سوريا بالقاهرة: الشعب استعاد عافيته

أيمن عامر

الأحد، 25 أبريل 2021 - 12:39 ص

قال القائم بأعمال السفير السوري بالقاهرة السفير بسام درويش إن إجراء الانتخابات الرئاسية السورية المقرر لها 26 مايو المقبل هي حدث دستورى للدولة السورية والشعب السورى، وستتم طبقاً للدستور السورى بإجراء الانتخابات الرئاسية فى الداخل والخارج فى المواعيد التى حددها مجلس الشعب السورى .

اقرأ أيضًا: ارتفاع عدد طالبي الترشح في انتخابات الرئاسة السورية إلى 14 شخصاً

وأضاف فى تصريح خاص لـ"بوابة أخبار اليوم": "لقد أعلنا فى السفارة السورية بالقاهرة عن المواعيد المحددة التى أعلنها مجلس الشعب السورى عن إجراء الانتخابات التى تعد استحقاق دستورى للشعب السورى الذى يأتى فى سياق الحياة الطبيعية فى سوريا ، والتى ستنطلق 20 مايو المقبل بسفارة سوريا بالقاهرة و26 فى الجمهورية العربية السورية".

وأكد السفير بسام درويش، أن الانتخابات الرئاسية السورية تأتى بعد استقرار الدولة السورية وانتصارها على الحرب التى شنت عليها لأكثر من عشر سنوات محققة سيادتها على معظم التراب السورى، محررة سوريا من الإرهاب والإرهابيين الذين اعتدوا على الشعب السورى. 

وشدد درويش، على أن الشعب السورى قد استعاد عافيته بالرغم من هذه الهجمة العدوانية الكبيرة من الغرب عبر العقوبات الاقتصادية الجائرة الأحادية ضد الشعب السورى.. وتابع قائلا: الانتخابات بحد ذاتها تعد التطور الطبيعى لتنفيذ أحكام الدستور السورى فيما يخص الانتخابات التشريعية والرئاسية والمحلية.

وحول كون إجراء الانتخابات السورية ستمهد لعودة سوريا لعضويتها بجامعة الدول العربية، شدد القائم بأعمال سفارة سوريا بالقاهرة، على أن سوريا ركن أساسي من أركان جامعة الدول العربية، مما يستوجب أن تعود عضويتها وقوتها إلى الحضن العربى بجامعة الدول العربية.

يذكر أن الرئيس السوري بشار الأسد، تقدم رسمياً إلى انتخابات الرئاسة المزمع عقدها في البلاد يوم 26 من الشهر القادم، في كافة المحافظات السورية الخاضعة للنظام، بالإضافة إلى 14 مرشحاً أخرين من ضمنهم سيدتان حتى الآن، فيما يتوقع أن يتقدم آخرون بترشحهم في الأيام المقبلة حتى انتهاء فترة الترشح فى 28 إبريل الجارى لاستيفاء قبول ترشحهم شريطة موافقة 35 عضواً من البرلمان، بالإضافة إلى شروط أخرى منصوص عليها في القانون والدستور السوري المقرر عام 2014 .. ومن شروط التقدم للانتخابات أن يكون المرشح قد أقام في سوريا بشكل متواصل خلال الأعوام العشرة الماضية، ما يغلق الباب أمام احتمال ترشح أي من المعارضين المقيمين في الخارج.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة