صورة من الحادث
صورة من الحادث


دون إصابات.. انفصال عربة بقطار أبو قير شرق الإسكندرية |صور

شريف سلام- سرحان سنارة- نشوة حميدة

الأحد، 25 أبريل 2021 - 01:37 ص

شهدت محطة المعمورة في الإسكندرية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، انفصال إحدى عربات قطار أبو قير، وذلك دون حدوث أي إصابات أو خسائر.

ووفقا لشهود عيان وركاب القطار، انفصلت العربة الأخيرة من القطار المتجه من محطة أبو قير إلى محطة مصر وسط الإسكندرية قبل دخوله محطة المعمورة الشاطئ، وذلك دون حدوث أي إصابات.

ودفعت هيئة السكة الحديد بفنيين، وتم إعادة تركيب العربة بالقطار مرة أخرى، وتسيير حركة القطارات على خط أبو قير، دون أي خسائر.

كشف مصدر مسئول بهيئة السكة الحديد عن تشكيل الهيئة لجنة فنية من كبار المهندسين والفنيين لدراسة أسباب انفصال عربة عن قطار أبو قير عن باقي العربات، في ساعات متأخرة من مساء اليوم.

وقال المصدر ل "بوابة أخبار اليوم"، إن تشكيل اللجنة الفنية يعد إجراء متبعا في هذه الحالات وكذلك الحوادث، لتحديد الأسباب سواء إن كانت فنية أم ناتجة عن سوء تصرف وأخطاء العامل البشري المشغل للقطار.

وأوضح المصدر أن اللجنة الفنية تنتقل إلى موقع قطار أبو قير وستدرس أسباب الواقعة لمنع تكرارها حفاظا على سلامة الركاب.

كان رئيس هيئة السكة الحديد الجديد مصطفى أبو المكارم، قد أكد خلال أول اجتماع له مع نوابه، يوم الخميس الماضي، على الالتزام بإجراءات أمان وسلامة مسير القطارات، واعتبارها أولوية قصوى في أجندته عقب جلوسه على كرسي قيادة الهيئة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة