وزارة الطيران المدنى
وزارة الطيران المدنى


المطارات آمنة.. استهداف وصول 12 مليون سائح قبل نهاية العام

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 25 أبريل 2021 - 04:50 ص

 

عودة السياحة الروسية وطيران الشارتر لـ شرم الشيخ والغردقة.. شهادة ثقة
    
حنان عز الدين

أكدت مصادر مسؤولة بوزارة الطيران المدنى إن عودة استئناف رحلات الطيران العارض الروسى «شارتر» بين منتجعي الغردقة وشرم الشيخ في مصر  في منتصف شهر مايو المقبل إلى سابق عهدها يشكل أهمية اقتصادية كبيرة  خاصة أن  الطيران الشارتر  لنقل السياح الروس إلى مصر يستحوذ على 70% من جملة السياحة الروسية الوافدة لمصر  والسائح الروسى يمثل أكثر من 50% من الحركة الموجودة بمدينة الغردقة في الفترة من 2010 وحتى 2015 وتليها مدينة شرم الشيخ ثم القاهرة.


وأكد المصدر أن الجانب الفنى فى المطارات آمن تماماً والدليل على ذلك أن إجمالى عدد الرحلات الشارتر والمنتظم من مختلف المطارات العالمية وبخاصة من أوروبا، ارتفع فى الأعوام الماضية بواقع 74% قبل الكورونا عما كان عليه وهى الشهادة الأهم للمطارات المصرية.

اقرأ أيضا| استعدادات مكثفة لبدء استقبال السياحة الروسية


وأفاد أن وفدًا أمنيًا روسيًا ضم 17 خبيراً انتهى من زيارة تفقدية لمطاري شرم الشيخ والغردقة، فى يناير الماضى تمهيدًا للاستئناف الكامل للرحلات الروسية إلى مصر المباشرة إلى المنتجعات المصرية شرم الشيخ والغردقة  بعد فترة توقف دامت لنحو 5 سنوات منذ حادث الطائرة الروسية فوق شبه جزيرة سيناء.


أن الوفد الأمني تفقد خلال الجولة مطاري الغردقة وشرم الشيخ وتابعوا الأنظمة الأمنية وعمليات وإجراءات ضمان سلامة الركاب من دخول مبنى المطار إلى صعود الطائرة ونظام فحص الأمتعة وتزويد الطائرات بالوقود والطعام قبل الإقلاع وكذلك تتبع عملية دخول وخروج العمال ووظيفة كاميرات المراقبة.


وتستهدف مصر في نهاية السنة المالية 2021 زيادة حركة السياحة الوافدة إلى 12 مليون سائح بزيادة تقدر 11% عن السنة المالية الماضية وزيادة عدد الليالي السياحية 127 مليون ليلة بدلا من 113 مليون ليلة في العام 2019 الماضي قبل ظهور وباء كوفيد 19.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة