صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


المنافسة تشتعل بين الكبار في الدوري الإسباني

أحمد فتحي

الأحد، 25 أبريل 2021 - 05:27 ص

أي خطوة خطأ قد تكلّف ثلاثي المقدمة في الدوري الإسباني لكرة القدم خسارة معركة من أصل ستة معارك متبقية في الحرب على اللقب, إذ سيحاول كل طرف الخروج سالماً من المرحلة الثانية والثلاثين؛ حيث تنتظر كلٌّ منهم مواجهة حذرة.

 ويتصدر أتلتيكو مدريد الساعي نحو لقبه الأول في «الليجا» منذ عام 2014 الترتيب بفارق ثلاث نقاط عن جاره في العاصمة ريال حامل اللقب، وخمس عن برشلونة الثالث الذي يملك مباراة مؤجلة، وست عن إشبيلية الرابع.

اقرأ أيضا| ترتيب جدول «الليجا الإسبانية» بعد تعادل ريال مدريد مع بيتيس

وكان أتلتيكو انفرد بالصدارة بعد فوزه على هويسكا 2 - صفر، محققاً انتصاره الثاني على التوالي والـ22 هذا الموسم في الدوري. ويدرك أتلتيكو أن الخطأ ممنوع لا سيما بعد أن أهدر تقدماً أكثر من عشر نقاط في صدارة الترتيب قبل أن يخسره بعد سلسلة نتائج متواضعة. ولن تكون المهمة سهلة أمام مضيفه أتلتيك بيلباو العاشر رغم أن النادي الباسكي لم يعرف طعم الفوز في مبارياته الخمس الأخيرة في الدوري (خمسة تعادلات) وسقوطه في نهائي كأس إسبانيا السبت الماضي برباعية نظيفة أمام برشلونة، كان الثاني له في غضون أسبوعين بعد أن سقط أيضاً في النهائي المؤجل من الموسم الماضي أمام ريال سوسيداد.


وقال المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني بعد الفوز «بدءاً من مباراة ريال بيتيس (تعادل في المرحلة الـ30)، دخل الفريق في مقاومة, وأعتقد أن هذا الشعور تضاعف مذاك، كما رأينا خلال هذه المباراة, مبارياتنا الأخيرة شهدت استقراراً وتطوراً كبيرين». وأضاف «اليوم  ستشغل مباراة بيلباو ذهننا, ستكون المراحل الخمس الأخيرة حاسمة للفرق الأربعة لإنهاء الموسم، وبالتأكيد سيحاول الأربعة الوصول إلى السباق الأخير بأفضل طريقة (الليجا) صعبة جداً، ولا يمكننا التراخي الآن». وغاب عن أتلتيكو العديد من عناصره على غرار المهاجم الأوروجوياني لويس سواريز والبرتغالي جواو فيليكس والفرنسي توما ليمار للإصابة.


وبعد خسارته الكلاسيكو في الدوري، انتفض برشلونة بتحقيقه لقب كأس إسبانيا للمرة الـ31 في تاريخه قبل أن يكرم وفادة ضيفه خيتافي بفوزه عليه 5 - 2 الخميس ليشدد الخناق على قطبي العاصمة، مبقياً على آماله بتحقيق ثنائية الكأس والدوري, ويحل النادي الكاتالوني على فياريال السابع ومدربه أوناي إيمري الذي يصارع على مراكز الدوري الأوروبي، علماً بأنه يواجه فريقه السابق أرسنال الإنجليزي في نصف نهائي الدوري الأوروبي ويستضيفه ذهاباً الخميس.
وكان ميسي مرة جديدة نجم اللقاء بتسجيله هدفين وصناعة آخر، معززاً مركزه في صدارة الهدافين. وكانت الثنائية الثالثة في خمس مباريات للفائز بالكرة الذهبية ست مرات، والهدف رقم 33 في مختلف المسابقات مع ناديه هذا الموسم. وبات ميسي إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالي، اللاعبين الوحيدين من الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى اللذين سجلا أقله 25 هدفاً في الدوري في 12 موسماً خلال هذا القرن، وفق موقع «أوبتا للإحصاءات».


وقال الهولندي رونالد كومان، مدرب النادي الكاتالوني، بعد الفوز على خيتافي بشأن تجديد عقد ميسي الذي ينتهي في يونيو المقبل إن «هذا القرار بين يدي ميسي. إنه لاعب كبير، أحياناً قد يفقد تركيزه قليلاً، ولكن هذا لا يظهر في أدائه وفاعليته، ولهذا السبب هو أفضل لاعب في العالم». وتابع «الفريق في حاجة إليه، وآمل أن يستمر لسنوات عدة».
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة