شرم الشيخ
شرم الشيخ


بشاير الخير.. توقعات بزيادة نسب الإشغالات في موسم سياحي صيفي 

مي سيد

الأحد، 25 أبريل 2021 - 07:06 ص

حالة من الفرحة العارمة و التي طال انتظارها في قطاع السياحي  بعودة للرحلات الروسية إلى شرم الشيخ و الغردقة حيث يعد السوق الروسي من أهم الأسواق الرئيسية الوافدة لمصر.

و أكد العديد من مستثمري السياحة أن بعودة السوق الروسي إلى مصر ينعش الموسم السياحي الصيفي في المقاصد السياحية المصرية و بالأخص شرم الشيخ و الغردقة و مرسي علم متوقعين زيادة في نسب الإشغالات الصيفية بالمقارنة بالعام الماضي.

اقرأ أيضا| نائبة وزير السياحة: تطعيم العاملين لبث رسالة طمآنة للسائحين بالآمان في مصر 


ومن جانبها أكدت نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحة د. غادة شلبي بأن الوزارة وضعت خطة متكاملة لاستقبال السائح الروسي شملت إجراءات احترازية صارمة ضد قيرس كورونا و إجراءات أمنية بمعايير دولية في المطارات المصرية بأكملها كما وضعنا خطة للترويج السياحي تزامنا مع عودة الرحلات الروسية إلى مصر.

وأشارت د. غادة والى إلى أن جميع الفنادق و المنتجعات السياحية على أتم استعداد لاستقبال الروس و اي جنسية أخرى و قمنا وضع تسهيلات للكشف التحاليل  ال PCR التابعة للكورونا حتى نقوم بتسهيل جميع الإجراءات و لا يوجد أي معوقات أمام السائح.

وشددت نائبة وزير السياحة على أن لا تهاون في تلك الإجراءات لأن العقوبات ستكون صارمة لأن صحة و سلامة و راحة  السائح  أولوية قصوة لدى الوزارة. 

ومن جانبه أكد مستشار الاقتصادي لمنظمة السياحة العالمية د. سعيد البطوطي لبوابة أخبار اليوم أن من المتوقع وجود طفرة سياحية في الموسم السياحي الصيفي في مصر بعد إعلان عودة الرحلات الروسية خصوصا أن السائح الروسي سائح عاشق المقاصد السياحية المصرية و هو سائح مغامر.


وتوقع د. سعيد البطوطي أن تصل أعداد الروس في مصر إلى مليون سائح هذا العام.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة