نائب وزيرالتعليم
نائب وزيرالتعليم


لأولى وثانية ثانوي.. نائب وزيرالتعليم يكشف درجات اختبار أبريل للتيرم الثاني

فاتن زكريا

الأحد، 25 أبريل 2021 - 03:49 م

 

كيف يتم احتساب درجات طلاب أولى وثانية ثانوي عام بعد إلغاء اختبار مايو؟.. سؤال يشغل بال جميع طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام وكذا أولياء أمورهم الذين يتساءلون كيف يحسب درجاتهم خاصة بعد اعتبار وزارة التربية والتعليم نهاية العام الدراسي الحالي ٢٠٢٠/٢٠٢١م ، نهاية شهر أبريل الجاري، في ظل القرار الذي سبق وأن أعلنته وزارة التربية والتعليم أن درجات شهري أبريل ومايو يمثلان درجة النجاح الكاملة للطلاب بعد أن اعتبرت امتحانات الفصل الدراسي الأول اجتياز وعدم اجتياز فقط.


يجيب عن هذا التساؤل الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، في تصريح حاص لبوابة أخبار اليوم، حيث أكد أن درجات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام ستحسب وفق درجات شهر أبريل فقط.


وأشار نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، إلى أن درجات شهر أبريل سيمثل نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (إذا كان مقرر أداء الامتحان التكميلي).

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارات بشأن اعتبار نهاية العام الدراسي الجاري2020/2021 لسنوات النقل آخر أبريل الجاري، وذلك بعد التشاور مع السيد رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، حيث قالت الوزارة في بيان رسمي صادر عنها اليوم الأحد، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

١/ تعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وفقًا للجداول المعلنة وبعد نهايتها تبدأ الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

٢/ يتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا وعلى أن تقوم الدولة بكافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

٣/ تستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم وأن تقتصر أيام الحضور على ٣ أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

٤/ سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد الغير مضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

تطمئن الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية أنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والإداريين.

شاهد أيضا | «شوقي»: إعلان ضوابط تقييم الطلاب في المواد غير المضافة للمجموع خلال أيام

 نائب وزيرالتعليم يكشف درجات اختبار ابريل

 

 نائب وزيرالتعليم يكشف درجات اختبار ابريل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة