مكتب البريد
مكتب البريد


بدء صرف منحة المرشدين السياحيين من مكاتب البريد.. فيديو 

أمنية فرحات

الأحد، 25 أبريل 2021 - 04:20 م

 بدأت وزارة التضامن الإجتماعي  اليوم الأحد، صرف الدعم الاستثنائي لألفين و 696 مرشدًا سياحيًا، وهم الذين تخلفوا عن صرف الدفعة الأولى أو الثانية  بتكلفة إجمالية 4.5 مليون جنيه،  عن طريق مكاتب البريد تستمر لمدة شهر من تاريخ بدء الصرف.

اقرأ أيضاً|«المرشدين السياحيين» الجندي المجهول وأزمات متتالية منذ جائحة كورونا 

قامت وزيرة التضامن الإجتماعي الدكتورة نيفين القباج بالتأكيد على أن الدفعة الأولي تم صرفها في شهر سبتمبر 2020، فيما تم صرف الدفعة الثانية في شهر فبراير 2021 عن طريق مكاتب البريد، وتقدم بسبب توقف العمل أثناء انتشار فيروس كورونا.


وأشارت وزيرة التضامن، الدكتورة نيفين القباج إلى أن قرار استئناف صرف الدعم يأتي استجابة للتظلمات التي تم تلقيها من المرشدين المستحقين للدعم ولكنهم تخلفوا عن الذهاب إلى مكاتب البريد للصرف في المواعيد المقررة لأسباب عديدة أهمها عدم علمهم بأحقيتهم في الدعم أو الذهاب الي مكاتب البريد عقب انتهاء مواعيد الصرف المحددة بالاتفاق مع هيئة البريد.

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي، على أن الدولة حريصة على توفير كافة وسائل الحماية الاجتماعية، وتوفير الدعم اللازم لأبنائها في جميع الأوقات وخاصة فى وقت المحن.

وتتيح وزارة التضامن الاجتماعي للمرشدين المستحقين للدعم، الاستعلام عن الصرف والمبلغ المستحق عن طريق الدخول إلي الموقع الالكتروني وزارة التضامن الاجتماعي www.moss.gov.eg.

وتأتي مبادرة دعم المرشدين السياحيين ضمن مبادرات الدعم الحكومية لقطاع السياحة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا ومراعاة لظروف المواطنين، والتخفيف عن كاهل العاملين في القطاع السياحي في مثل هذه الظروف. 


الجدير بالذكر أن نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي قررت صرف دعم استثنائي للمرشدين السياحيين قيمته 500 جنيه شهريا ولمدة 4 أشهر على دفعتين لتكون قيمة كل دفعة 1000 جنيه، لمواجهة تداعيات فيروس كورونا وذلك لدعم المرشدين السياحيين الذين انطبقت عليهم معايير الاستحقاق الموضوعة والمسجلين على قواعد بيانات وزارة السياحة والآثار، باعتبارهم أحد الفئات التى تأثرت بالجائحة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة