مجلس النواب
مجلس النواب


صناعة النواب تناقش تدهور الصناعة في المنيا

حسام صدقة

الأحد، 25 أبريل 2021 - 04:49 م

ناقشت لجنة الصناعة بمجلس النواب خلال اجتماعها اليوم، برئاسة النائب محمد السلاب وكيل اللجنة طلب الإحاطة المقدم من عدد من النواب عن محافظة المنيا حول تدهور الصناعة وعدم إنشاء مصانع جديدة في المنيا.  

اقرأ أيضاً| صناعة النواب توصي بدعم صناعة السكر.. وتطالب بزيادة زراعة المحاصيل السكرية

 

واستعرض النواب حمد حتة وإيهاب عبد العظيم وكريم بدر حلمي وسعودي عبد الرحمن وناصر هدية، طلب الإحاطة حول عدم إنشاء مصانع جديدة بالصعيد كله وخاصة محافظة المنيا مع عدم وجود أي حوافز ولا تيسيرات للمناطق الصناعية. 

وطالب النائب حمد حتة عن داىرة مغاغة والعدوة وبني مزار بإعفاء ضريبيا بالمناطق الصناعية بالمنيا لمدة عشر سنوات وذلك لجذب الاستثمارات  اسوة بالمناطق الصناعية الأخرى.

وأكد حته ان المنيا محرومة فنيا وصناعيا ولابد من وجود التدريب والتأهيل لأنه الأساس لأي صناعة، إذ  لا فائدة من وجود مصانع دون صناع.

كما دعا بعض النواب إلى إنشاء مديريات لصناعة بالمحافظات على غرار الوزارات الأخرى وأن تحدد كل مديرية خطة الاستثمارات الصناعية بكل منطقة وتقسيم الصناعات بين المحافظات وعمل خطة متكاملة للصناعة وهذا يساعد على توفير فرص عمل والقضاء على البطالة. 

وقال ممثل هيئة التنمية الصناعية  ان مصر تحتاج كثير من الصناعات مثل صناعة الولاعة والقلم الجاف والسكر وهي صناعة مطلوبه ويتم استيرادها ولا تزال عملية الاستيراد للقلم الجاف والولاعات موجودة

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة