وزير التعليم
وزير التعليم


وزيرالتعليم : لا حذف بمناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية

فاتن زكريا

الأحد، 25 أبريل 2021 - 04:52 م

أكد د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم تغيير مناهج الشهادتين الإعدادية والثانوية، مؤكدًا أن الوزارة لن تلغي أى مناهج وعلى الطلاب التحضير الكامل لهذه الشهادات العامة.

اقرأ أيضاً|  التعليم: حضور طلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية في المدارس اختياريا 

وجاء تعقيب وزير التربية والتعليم ، ردا علس استفسار أحد أولياء الأمور عبر أحد الجروبات التعليمية، حيث قال وزير التعليم نصا ،" لن يتم تغيير مناهج الشهادتين الاعدادية والثانوية وارجو ان نغلق هذا الموضوع لاننا لن نلغي اى مناهج وعلى الطلاب التحضير الكامل لهذه الشهادات العامة...ارجو منكم جميعا تفهم الامر وعدم فتح هذا الموضوع مرة اخرى مع خالص احترامي " .


وكانت بوابة أخباراليوم انفردت بنشر نسخة من الكتاب الدوري، ونشر تفاصيل بنوده الذي نص على أنه في اطار حرص الدولة بصفة عامة ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بصفة خاصة على الصحة العامة لأبنائنا الطلاب بجميع مراحل التعليم قبل الجامعي وذلك بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والمدارس الخاصة (عربي الغات) والمدارس الدولية ، لجميع الفنات ( الرسمي والرسمي لغات والخاص والخاص لفات والدولي والتربية الخاصة ومدارس المتفوقين ومدارس التعليم المجتمعي، والحاقة للكتاب الدوري رقم (٥) بشأن الية استكمال امتحانات النقل والشهادة الاعدادية لطلاب المدارس الرسمية والخاصة والدولي، والكتاب الدوري رقم (۹) بشأن : آلية عقد امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام للفصل الدراسي الثاني، والخطابات المرسلة للمديريات، فقد تقرر ما يلي:۔


أولا: بالنسبة للصفوف من الاول الابتدائي وحتى الثالث الابتدائي
- يتم الانتهاء من تقييم الطلاب وفق استمارة التقييم الخاصة بهم وتعتبر مرحلة التقييم هي نهاية العام الدراسي ۲۰۲۱/۲۰۲۰ .

ثانيا : بالنسبة لصفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي

_ الالتزام بالمواعيد المقررة بالكتب الدورية الصادرة بشان امتحانات صفوف النقل الخاصة به أبريل فقط ويلغى الامتحان الذي كان من المقررة عقده في شهر مايو، على أن يكون المنهج الدراسي المقرر لشهر مايو للاطلاع فقط.

- الطلاب من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي تمثل متوسط الدرجات الحاصلة شهري مارس وأبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

_ طلاب الصف الأول والثاني الثانوي تمثل الدرجات الحاصل عليها الطالب بامتحان شهر أبريل نتيجة الفصل الدراسي الثاني.

_ في حال عدم حصول الطالب على ٢٥٪ من الدرجة العظمى للمادة أو ٥٠٪ من درجات النهاية العظمى لمجموع الورقة الامتحانية تعتبر نتيجة الطالب عدم اجتياز ويعقد له امتحان تكميلي خلال شهر مايو.

- بالنسبة للفئات التي لم تطبق عقد الامتحانات بصورة مجمعة يتم الانتهاء من عقد امتحان نهاية العام بحد اقصى الأسبوع الأول من شهر مايو مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.

ثالثا : بالنسبة للطلاب الصف الثالث الإعدادي لجميع الفئات ( الرسمي والرسمي لفات والخاص والخاص لفات والدولي والتربية الخاصة ومدار الاونين و مدارس التعليم المجتمعي) :

_ تعقد امتحانات الصف الثالث الإعدادي طبقا للمواعيد التي تقرها كل مديرية بلجان مراقبة ومؤمنة، على أن يظل حضورهم بالمدرسة اختيارية .

رابعا : بالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع

_ تعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع لجميع صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة اتمام الدراسة للتعليم الأساسي من المنزل على أن تتولى الإدارة التعليمية اعدادها .

_ على المدارس الدولية الالتزام بتدريس المناهج المقررة لطلابها من داريق الدراسة من بعد (اونلاين) وفي حال رغبة اولياء الأمور في حضور ابنائهم بالمدرسة تقتصر ايام الحضور على ثلاثة ايام بحد اقصي
.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة