أحمد صبري غباشي
أحمد صبري غباشي


أحمد صبري غباشي: "بصير" أول بطولة لي في الدراما التلفزيونية

أحمد السنوسي

الأحد، 25 أبريل 2021 - 07:43 م

أعرب الفنان الشاب أحمد صبري غباشي، عن سعادته بتقديم أول بطولة له من خلال مسلسل "بصير" الذي يعرض على إحدى القنوات الفضائية السعودية وعدد من المنصات الإلكترونية.

وأوضح غباشي أنه يجسد دور ضابط انجليزى اسمه أوليفر في فترة الأربعينات وهو دور ثلاثى الأبعاد يمر بمراحل انتقاليه ففي البداية يكون شخصية قاسية جدا يقوم بحملات ممتابعة على الحارة التى تشهدها أحداث المسلسل وخلال الاحداث يخطف طفل كفيف ويحبسه وفي الحبس يرصد تصرفات الطفل فيحبه جدا ويقرر أن يطلق سراحه ويخالف أوامر الجيش الانجليزي ويتحول تماما من القسوة إلى هوية جديدة وبيئة جديدة ويغير اسمه إلى بلال.

وتابع: الدور به تحول كبير ومعظم الدور أتحدث عربي مكسر والتحدى الذي واجهته هو أنه أول دور بطولة بالنسبة لي فكان المجهود مضاعفا وقمت بتصوير عدد كبير من المشاهد في وقت قياسي، حيث أننا انتهينا من تصوير العمل في 10 أيام.

أما عن مرجعيته للدور فأوضح أنه محب جدا لفترة الأربعينات، حيث كان يشاهد أعمالا سينمائية تتناول هذه الحقبة التاريخية ولديه منها مخزون كبير، مشيرا إلى أنه يركز على الجانب الإنساني للشخصية التي يقدمها.

مسلسل "بصير" من بطولة محمد يونس، بصير، أحمد بسيم، محمد حسني، فكرى سليم، الأطفال حمزة رأفت وعلى صالح وفيروز يونس وإخراج محمود عبد الكافي.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة