صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


مصرع شاب بلع لسانه خلال لعب كرة القدم بالشرقية

محمد الجريتلي

الأحد، 25 أبريل 2021 - 09:07 م

لقى لاعب كرة قدم مصرعه فى أولاد صقر التابعة لمحافظة الشرقية مصرعه،  نتيجة قيامه ببلع لسانه أثناء مباراة كرة القدم فى إحدى الدورات الرمضانية.

اقرأ أيضا| إقبال متزايد على توريد القمح لشون وصوامع الشرقية

واستقبل مستشفى كفر صقر العام جثة الشاب محمود محمد محمود ١٩ سنة عقب قيام الشاب ببلع لسانه أثناء قيامه باللعب فى إحدى الدورات الرمضانية.

وشهدت الملاعب المصرية عدة حالات لوفيات لاعبين بسبب بلع اللسان، منها وفاة لاعب كرة القدم الناشئ محمد هاني الكوري لاعب السكة الحديد مواليد 2004، بعد بلع لسانه خلال مباراة فريقه وأبناء قنا بملعب شركة النحاس في الإسكندرية.

وأعلن نادي السكة الحديد الذي كان ينتمي إليه اللاعب، إيقاف النشاط الرياضي وحالة الحداد لمدة 3 أيام، حدادا على روح الناشىء الراحل.

كما قررت لجنة المسابقات بمنطقة الإسكندرية لكرة القدم تأجيل مباريات نادي السكة الحديد في جميع مسابقات قطاع الناشئين أيام السبت والأحد والثلاثاء، حدادا على اللاعب بناء على طلب مجلس ادارة النادي.

وتكررت هذه الواقعة كثيرا داخل ملاعب الكرة في العالم، وهي تعرض اللاعبين لإصابة تؤدي إلى "بلع اللسان"، وهو انزلاق اللسان إلى الحلق.

ونستعرض لكم أهم حالات الوفاة للاعبين بسبب بلعهم اللسان:

الكاميروني مارك فيفان فوي

تعد أشهر الوقائع ما حدث لنجم منتخب الكاميرون السابق مارك فيفيان فوي الذى وافته المنية فى أرض الملعب خلال مباراة منتخب بلاده أمام كولومبيا فى كأس القارات 2003 ، ففى الدقيقة 71 من مباراة نصف نهائى كأس القارات التى أقيمت يوم 26 يونيو 2003، سقط فوى ابن الـ28 عامًا على أرض الملعب، دون أى احتكاك مع لاعبى كولومبيا، وغادر الملعب على نقالة برفقة المسعفين، ولم يتخيل أحد أن النجم الشاب قد فارق الحياة بعدما ابتلع لسانه .

المغربي يوسف بلخوخة

تعرض يوسف بلخوخة لاعب فريق الوداد الرياضي البيضاوي المغربي يوسف بلخوخة لأزمة فلبية في مباراة فريقه أمام الرجاء ،في كأس المغرب عام 2001، ليسقط أرضاً قبل أن يتوفى في مشهد تعرفه كل الجماهير المغربية.

الايفواري سيرجي أورييه

وفي عام 2014 تعرض المدافع الدولي الإيفواري سيرجي أورييه، لاصطدام قوي بلع على إثره لسانه في مباراة ضد الكاميرون ضمن منافسات الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2015، حيث ارتقى أورييه، بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني، لإخراج كرة عرضية من الأسود عن منطقة الجزاء، إلا أنه اصطدم بأحد لاعبي الكاميرون مبيا وسقط على الأرض، قبل أن يتدخل الجهاز الطبي للأفيال سريعا لإنقاذه.

وفاة حامد مهدي لاعب الزمالك السابق

في ديسمبر 2017 توفي اللاعب حامد مهدي، ناشئ الزمالك السابق ولاعب دكرنس بعد بلع لسانه، وأعلنت صفحة نادي دكرنس الخبر، وكتبت: "لله الأمر من قبل ومن بعد.. حامد مهدي لاعب دكرنس يبتلع لسانه في مباراة ودية أمام ميت رومي وتوفي فى الحال".

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة