قافلة «تحيا مصر» أثناء توزيع المواد الغذائية على الأسر بالقليوبية
قافلة «تحيا مصر» أثناء توزيع المواد الغذائية على الأسر بالقليوبية


«تحيا مصر» يوزع 134 طنا من الأغذية والدواجن على 10 آلاف أسرة بالقليوبية

عمرو خليفة

الأحد، 25 أبريل 2021 - 09:25 م

أطلق صندوق تحيا مصر، قافلة جديدة لتوفير المواد الغذائية والدواجن للأسر الأولى بالرعاية بمحافظة القليوبية، وذلك ضمن حملة أبواب الخير التى أطلقها الصندوق بمناسبة شهر رمضان المعظم بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي. 

واستقبل المحافظ، اللواء عبد الحميد الهجان، القافلة التى تتضمن 120 طنا من المواد الغذائية الجافة، بالإضافة إلى 14.4 طن من الدواجن باجمالي ١٣٤٫٤ طن ليتم توزيعها على 10 ألف أسرة مستحقة بالتنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعى ومؤسسة صناع الحياة.

 من جانبه، أوضح تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر، إن قوافل حملة أبواب الخير تأتى تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتكثيف أنشطة الصندوق خلال شهر رمضان المعظم، وأشار إلى أن القوافل قامت بتوصيل المواد الغذائية والدواجن إلى 342 ألف أسرة فى 18 محافظة حتى الآن هي: شمال سيناء، وجنوب سيناء، ومطروح، والقاهرة، الجيزة، والغربية، والبحيرة، والفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادى الجديد، والبحر الأحمر، ودمياط ومن المزمع الاستمرار فى عملية التوزيع وصولا إلى 650 ألف أسرة خلال الأيام القادمة.

وأضاف أن قوافل الحملة مستمرة فى توفير المواد الغذائية والدواجن طوال شهر رمضان، لتحصل كل أسرة على كرتونة تتضمن (4 كيلو أرز، و1.5 مكرونة، وعبوة زيت، ونصف كيلو فول تدميس، و2 كيلو سكر، وعبوة سمن، وعبوة شاي، وكيلو بلح)، كما يتم توزيع الدواجن فى شكل شنطة تزن 1.2 كيلو جرام، بالإضافة إلى الخضراوات والفاكهة.

وأشار  إلى أن الحملة تقوم أيضا بتوفير ٣٥ الفا و٥٠٠ وجبة جاهزة لإفطار الصائمين فى 16 محافظة يوميا، منها 1500 وجبة إفطار فى القاهرة الكبرى بالتعاون مع مجموعة مطاعم أمريكانا، وذلك بالتوازى مع توزيع المواد الغذائية الجافة.

 وأكد أن حملة أبواب الخير تم التحضير لها بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعى لضمان وصول الدعم لمستحقيه، لافتا إلى أن الحملة تستهدف المرأة المعيلة، والعمالة غير المنتظمة، ودور رعاية الأيتام وأطفال بلا مأوى، مع مراعاة الوصول إلى الفئات المستحقة فى المناطق النائية، كحلايب وشلاتين، وقرى أسوان، وشمال سيناء .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة