سيدة الكرم
سيدة الكرم


محامي المتهمين في واقعة «سيدة الكرم» ينفي صدور أحكام جديدة بالقضية

وفاء صلاح

الأحد، 25 أبريل 2021 - 10:00 م

نفى إسماعيل سيد محامي المتهمين في واقعة سيدة الكرم صدور أي أحكام جديدة في القضية، مؤكدا أن الدائرة التي يرأسها المستشار أشرف محمد علي تنعقد جلساتها خلال الأسبوع الثاني من كل شهر وليس الأسبوع الرابع، كما أنه لايجوز للدائرة التي أصدرت حكم البراة أن تصدر حكما أخر في ذات القضية حتي لو أعيدت لها القضية للمحاكمة من محكمة النقض.

 

وقال المحامي، إن الخبر المنشور ببعض المواقع الإخبارية بشأن صدور حكم بحبس المتهمين عاري تماما من الصحة، وأنه لم يصدر منه أي تصريحات لأحد في هذه القضية، مرجحا أن الغرض من هذا الخبر إثارة البلبلة والرأي العام في جو يسوده الحب والمودة بين جموع أهالي المحافظة. 

 

اقرأ أيضا| «عضو دفاع سيدة الكرم»: طعن النائب العام أثلج صدور الجميع

 

وكان النائب العام قد كلف في شهر ديسمبر الماضي المكتب الفني بمكتبه بدراسة أوجه الطعن على الحكم الصادر ببراءة المتهمين في الواقعة المعروفة بواقعة "سيدة الكرم"، وذلك فور إيداع محكمة الجنايات التي أصدرت الحكم أسبابه.

 

وبرأت محكمة جنايات المنيا، في 17 ديسمبر الماضي، 3 متهمين متورطين في قضية الاعتداء على السيدة سعاد ثابت، 70 عامًا، والمعروفة إعلاميا بـ"سيدة الكرم" في مركز أبوقرقاص، في أعقاب حدوث مشاجرة بين أبناء القرية عام 2016.

 

وقضت المحكمة ببراءة "نظير. ا" وشقيقه "عبدالمنعم"، ووالده "إسحاق" بعد 12 شهرًا من صدور حكم غيابي بالسجن 10 سنوات.

 

وكانت قرية الكرم التابعة لمركز أبوقرقاص شهدت مشاجرة في 20 مايو 2016، على خلفية تردد شائعة عن علاقة بين ربة منزل متزوجة، بشاب متزوج، وجرى إحالة المتهمين الـ3 للمحاكمة، إذ صدر حكم غيابي عليهم في 11 يناير 2020 بالسجن 10 سنوات، وأُعيدت إجراءات المحاكمة وصدر حكم بالبراءة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة