الشيخ محمد محمود الطبلاوى  صاحب النبرة المستحيلة
الشيخ محمد محمود الطبلاوى صاحب النبرة المستحيلة


الشيخ محمد محمود الطبلاوي صاحب النبرة المستحيلة

محمد أبوذكري

الأحد، 25 أبريل 2021 - 10:03 م

فى سابقة هى الأولى من نوعها، كانت بداية الشيخ محمد محمود الطبلاوى مع تلاوة القرآن الكريم حيث استطاع أن يجد له مكاناً متميزاً فى عالم التلاوات القرآنية وهو مازال فى سن الثانية عشرة من عمره، فقد قام وهو فى هذه السن الصغيرة جداً بإحياء مآتم كبار الموظفين والعائلات فى القاهرة بجوار مشاهير القراء ليحتل بينهم مكانة مرموقة قبل أن يصل عمره إلى الخامسة عشرة.

هذا هو شيخنا الجليل محمد محمود الطبلاوى، الذى ترجع أصوله إلى محافظتى الشرقية والمنوفية، إلا أن ميلاده كان فى حى ميت عقبة بمحافظة الجيزة فى 14 نوفمبر 1934 وقد حفظ القرآن مبكراًً على يد الشيخ عبدالفتاح القاضى والشيخ أحمد مرعى والشيخ عبد الحميد المسيرى.

حقق الشيخ الطبلاوى شهرة كبيرة فى عالم تلاوة القرآن الكريم طوال مشواره فى عالم قراءة القرآن الكريم والذى امتد لأكثر من 50 عاماً، حيث زار أكثر من 80 دولة من الدول الإسلامية والعربية.

ويعتبر الطبلاوى أحد النجوم الساطعة فى سماء التلاوة القرآنية فى مصر والعالم حيث برع فى تصوير معانى القرآن الكريم.. ومن المفارقات الطيبة أنه سمع والده وهو طفل صغير يدعو الله بأن يهب ولده لحفظ القرآن الكريم، فأقسم من وقتها ولم يكن قد بلغ العاشرة من عمره على تحقيق حلم الوالد.                

وقد اعترف الشيخ الطبلاوى بفضل الإذاعة عليه، ولم يكن يعرف أن المقرئين الذين يدخلون الإذاعة فى هذا التوقيت يجب أن يكونوا من أصحاب مدرسة فى قراءة القرآن الكريم، ليصبح هو دون غيره صاحب النبرة أو النغمة المستحيلة، رحم الشيخ الجليل الذى رحل عن الدنيا فى مايو 2020 عن عمر ناهز 86 عاماً.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة