صوانى الكروشيه والريزن
صوانى الكروشيه والريزن


«بيانولا».. لمسات فنية لتجديد مطبخك في رمضان

دينا درويش

الأحد، 25 أبريل 2021 - 10:23 م

"مش كل ما نروح عزومة عند حد في رمضان هناخد كنافة وبسبوسة، عايزين نجيب هدية تانية تفضل موجودة ذكرى".. نحتار جميعا في انتقاء الهدايا المناسبة للعزومات فى الشهر الكريم.

كما تقبل السيدات على شراء منتجات جديدة للمطبخ مع قدوم شهر رمضان لتجديد المنزل بقطع فنية تضفى لمستهن الخاصة على البيت وتملؤه بتفاصيل رائعة تحاكي هذه المناسبة المليئة بشعور البهجة والسعادة.

سها محمد قدمت مجموعة رائعة من صوانى التقديم التى دمج فن الكروشيه مع الريزن فيها وتحمل الصور الرمضانية الجميلة، وحرصت على ان تكون المنتجات عملية فى الاستخدام.

"رمضان كريم وبكار وتعاشب شاى ورمضان جانا" أبرز العبارات التى تحملها صوانى التقديم ،وتحكى سها محمد صاحبة مشروع suho knitting بمعنى منتجات سها للتريكو ان معظم الصوانى الرمضانية الجذابة التى تباع فى الأسواق فى الأساس مصنوعة من الخشب وبعضها مزين بالكروشيه لكنها غير عملية، وهنا فكرت فى كيفية عمل صينية بأشكال رمضانية جذابة من الخشب مع الكروشيه وتكون عملية فى الاستخدام ولا تستخدم فقط بأغراض الزينة وكان ذلك صعبا لأن الخشب خامة معرضة للتلف من الماء أو الكسر عند سقوطها.

وتابعت: "هنا فكرت فى إدخال الريزن وهي مادة مثل الزجاج تقوم بعمل غطاء لأي خامة وتجف عليها ويمكن إضافة الألوان اليها و بعض البريق وواجهتها العديد من الصعوبات منها ان نوع الخشب الموجود بالأسواق لا يتماشى مع مادة الريزن لكن تغلبت عليها واستطاعت عمل صوانى بأشكال رمضان الجذابة وتلوينها بالريزن مع الكروشيه وإخراج منتج فنى جذاب وعملى فى نفس الوقت،فالصوانى أنيقة وآمنة لحمل الطعام وتتحمل الماء وخيوط الكروشيه فيها مقاومة للمياه وهى مختلفة الشكل وذات ديزاين مميز".

وتخرجت سها محمد أبو اليزيد من كلية التخطيط الإقليمى والعمراني بجامعة القاهرة وعملت كمخطط عمراني، وبعدها بدأت في تنمية موهبتها في التريكو، وقررت شراء الخيوط والإبر المخصصة للتريكو وتعلمته عبر الإنترنت من خلال كورسات للمبتدئين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة