د. محمد عوض تاج الدين
د. محمد عوض تاج الدين


مستشار الرئيس للصحة: إصابات كورونا ستتصاعد خلال الأيام القادمة

حاتم حسني

الأحد، 25 أبريل 2021 - 11:22 م

أكد مستشار الرئيس للشئون الصحية والوقائية د.محمد عوض تاج الدين، أن تلقي الرئيس عبدالفتاح السيسي للقاح فيروس كورونا، هو رسالة لكل المواطنين بأمان وفاعلية اللقاح.

وأضاف «تاج الدين» - في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي» على قناة «صدى البلد»- أن أعداد إصابات كورونا في ارتفاع مستمر، وهناك عائلات أصيبت بالكامل، بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال إن الأعداد قد تتزايد خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن الحالات التي تحتاج إلى رعاية مركزة تمثل عبء ثقيل على المستشفيات والمنظومة الطبية بالكامل، مطالبا الجميع بالتقدم للحصول على التطعيم لتحقيق أكبر قدر من الأمان للمجتمع المصري.

وأشار «تاج الدين» إلى أن الرئيس شخصيا يبذل جهودا كبيرة لتوفير اللقاحات الآمنة للشعب المصري، لافتا إلى اتصال الرئيس بنظيره الروسي فلاديمير بوتن، لطلب التعاون في تصنيع اللقاحات في مصر.

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للصحة، إن التأمين الصحي الشامل عندما يتم تطبيقه على مستوى الجمهورية، سيكون طفرة كبرى في تقديم الخدمات الطبية.

وأضاف تاج الدين، أن التطعيم ضد كورونا من ضمن الوسائل الوقائية الهامة، مؤكدا: "الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بضرورة الحصول على أفضل وأكبر كميات من لقاحات كورونا".

وتابع مستشار الرئيس للصحة، الدولة لا تسمح بتداول مستحضر طبي إلى بعد التأكد من فاعليته وأمانه، موضحا: الدولة تسعى إلى توطين صناعة اللقاحات.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة