كريمة الصيرفي
كريمة الصيرفي


بعد ذكر اسمها في «الاختيار 2».. تعرف على قصة الإرهابية كريمة الصيرفي

باسم دياب

الأحد، 25 أبريل 2021 - 11:59 م

سلطت الحلقة 13 في مسلسل الاختيار 2  الضوء على كريمة أمين عبد الحميد أمين الصيرفي، 21 سنة، طالبة ومقيمة بالقاهرة الجديدة.

 

وكشفت التحقيقات أن كريمة الصيرفي، حصلت على سر من الأسرار العسكرية بقصد تسليمه إلى دول أجنبية، والتي تتضمن معلومات وبيانات تتعلق بالقوات المسلحة وأماكن تمركزها وسياسات الدولة الداخلية والخارجية، حيث تسلمتها كريمة مع متهمين آخرين، وسلموها وأفشوا ما بها.

 

وأكدت التحقيقات أن كريمة الصيرفي أخفت التقارير السرية فى أماكن غير معدة لهذا الغرض، وأفشت ما بها من معلومات سرية إلى دولة أجنبية بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.

 

وعاقبت محكمة جنايات أمن الدولة العليا كريمة الصيرفي بالسجن لمدة 30 عاما فى قضية التخابر.

 

اقرأ أيضاً | بعد ظهوره بـ«الاختيار 2».. المقدم أحمد فايز أوقع بـ«خلية الصواريخ» واستشهد في «الواحات»


كما سلطت الحلقة السابعة من مسلسل الاختيار2 على الإرهابي محمد كمال قائد جناح العنف المسلح في جماعة الإخوان بعد فض رابعة المسلح، والذي قام بعدة عمليات إرهابية على رأسها اغتيال النائب العام السابق هشام بركات، والعقيد وائل طاحون مفتش مباحث القاهرة، ومحاولة اغتيال المفتي السابق الدكتور علي جمعة.

 

ويعد كمال هو المسئول عن الجناح العسكري المسلح لجماعة الإخوان الإرهابية، والذي تم تشكيله بعد أحداث فض اعتصامي «ميدان رابعة» و«ميدان النهضة»، وذلك من أجل شن العمليات الإرهابية والإغتيالات.

 

وشغل محمد كمال منصب مسؤول مكتب الإرشاد بجنوب الصعيد، ثم كون وأسس لجان العمليات النوعية التي تخصصت في اغتيال العديد من الشخصيات، كما يعد صاحب فكرة إنشاء التنظيمات الصغيرة، والتي تقوم فكرتها على تنفيذ عملية إرهابية واحدة فقط، ثم تختفي بعد ذلك، بهدف إرباك وتشتيت أجهزة الأمن.

 

وتقلد الإرهابي العديد من المناصب التنظيمية كان آخرها عضو مكتب الإرشاد العام، ثم تولى عام 2013 مسؤولية الإدارة العليا للتنظيم.

 

وتمكنت وزارة الداخلية من القضاء عليه بعد تبادل إطلاق النار عندما رصد رجال الأمن مكان اختبائه داخل إحدى الشقق السكنية بمنطقة البساتين عام 2016، وعندما داهمت وزارة الداخلية مكانه بادرهم بإطلاق النيران مما أدى إلى مقتله.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة