شرم الشيخ
شرم الشيخ


«شرم الشيخ » أبرزهم.. أهم المقاصد السياحية التي يفضلها السائح الروسي

مي سيد

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 01:12 ص

خبر سار استقبله قطاع السياحة بعودة رحلات الطيران الروسية مرة أخري إلي المقاصد  السياحية المصرية شرم الشيخ  والغردقة حيث يعتبر السوق الروسي من أهم الأسواق السياحية الروسية الوافدة إلى مصر.


وفي هذا الصدد أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة، أحمد يوسف أن السائح الروسي عاشق للشواطئ المصرية و الجو الدافئ الخلاب لذلك فهم يفضلون السياحة الشاطئية في مصر المتمثلة في شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم.

 

اقرأ أيضاً | وزير السياحة والآثار يصدر قراراً بتعيين مساعد للوزير للترويج


وأضاف الرئيس التنفيذي لهيئة التنشيط، أنه بالنسبة للسوق الروسي كان للحكومة المصرية دور كبير في حل مشكلة وقف الرحلات الروسية إلى مصر وقامت بتنفيذ إجراءات أمنية صارمة في المطارات المصرية في القاهرة والمطارات في المقاصد السياحية المصرية، وبالفعل العديد من الوفود الرسمية الروسية زارت المطارات المصرية للاطلاع على تلك الإجراءات الأمنية المشددة الأمر الذي جعل الحكومة الروسية تصدر قرار بعودة الرحلات بين روسيا و القاهرة و نحن الآن في انتظار قرار بعودة الرحلات بين روسيا و جميع المقاصد السياحية المصرية.


وأشار المهندس أحمد  يوسف إلى أن سيتم تنفيذ حملات ترويجية في السوق الروسي مع بدء عودة الرحلات الطيران إلى  مصر تعتمد على مواقع التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا الحديثة.


ومن جانبها  أكدت نائبة وزير السياحة والآثار لشئون السياحية د. غادة شلبي  على أن القطاع السياحي كانت ينتظر قرار عودة رحلات الروسية إلى المقاصد السياحية المصرية "شرم الشيخ و الغردقة" حيث يعتبر السوق الروسي من أهم  الأسواق السياحية  الوافدة إلى مصر.

 

وتوقعت نائبة وزير السياحة والآثار لشئون  السياحية أنه من الممكن أن نفوق المليون سائح روسي خلال 2021".

 

وأشارت شلبي إلى أن مصر تستهدف، في ظل جائحة فيروس كورونا، أن يبلغ عدد السائحين الوافدين إليها عام 2021 نحو 60% من الرقم المسجل عام 2019، مع استمرار حملات التطعيم وفتح السياحة الروسية، موضحة أن الإيرادات المستهدفة للبلاد في قطاع السياحة هذا العام تتراوح بين ستة وسبعة مليارات دولار.

 

يذكر أن زار مصر 13.1 مليون سائح في 2019 بإيرادات بلغت 13.03 مليار دولار، لكن في 2020 أسفرت الجائحة عن تراجع الإيرادات بنحو 70 بالمئة إلى أربعة مليارات دولار، فيما بلغ عدد السياح 3.5 مليون شخص فقط.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة