صورة من الحملة
صورة من الحملة


«الزراعة»: صندوق التأمين على الثروة الحيوانية ينشئ 3 قطاعات مركزية

عادل إسماعيل

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 01:17 ص

 

أعلن اللواء دكتور إيهاب صابر مساعد وزير الزراعة للطب البيطري، عن إنشاء قطاعات مركزية لصندوق التأمين على الثروة الحيوانية، في محافظات الغربية والإسماعيلية وسوهاج، كنقاط عمل في  قطاعات: الدلتا، القناة، والصعيد، بهدف سرعة ومرونة تنفيذ الأدوار ورفع كفاءة العمل، والحرص على مصلحة المربي، للحصول على القروض التي تمنحها الدولة بهدف تنمية الثروة الحيوانية.

 

وأشار مساعد، إلى أن ذلك يأتي في إطار تطوير العمل بالصندوق التأمين، وسهولة التواصل مع المربيين وعملاءه بالمحافظات المختلفة، تنفيذاً لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير  الزراعة واستصلاح الأراضي.

 

اقرأ أيضا| الزراعة: تحصين 1.6 مليون رأس ماشية ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام

 
وأوضح صابر، أن صندوق التأمين على الثروة الحيوانية يعد  هو أقدم جهة تخصصية  والأكثر احترافية، حيث تم انشاءه عام 1959، كما تغطى مظلة التأمين في حدود أكثر من 25% من أجمالي رؤوس الماشية في مصر.

 

وفي سياق متصل واصل الصندوق جولاته الميدانية بأسواق الماشية في المحافظات المختلفة، حيث تم عقد لقاء مع المربيين بأسواق محافظة الغربية، لتوعيتهم بأهمية التأمين على ماشيتهم، وتم الاشارة الى ان الدوله تمد يد العون والمساعدة للمربيين، بهدف احداث تنميه مستدامه في مجالات الإنتاج الزراعي والحيواني كمنطومة متكاملة ومترابطة، كما تم توضيح الدور الهام الذي تقوم به وزارة الزراعة في مجال تنمية الثروة الحيوانية ودعم المزارع والمربي والحفاظ على الثروة الحيوانية المملوكه لهم.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة