ارشيفية
ارشيفية


خلافات وبلاغات وقضايا بين نجوم مسلسلات رمضان

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 04:55 ص

كتب : محمد إسماعيل _ عامر أبوحطبٍ 


•وفاء عامر تلجأ للنائب العام بسبب أيتن وريهام .. والسعدنى يقاضى منتج "كله بالحب" بسبب زينة
•مصطفى قمر يلجأ للقضاء بسبب تجاهله فى "خمس نجوم" .. والبرلمان يهاجم "اللى ملوش كبير"
•ترتيب الأسماء  والدعاية  وتدخل النجوم فى حذف المشاهد  تثير الفتن الدرامية فى رمضان

مشاكل وخلافات بالجملة تحولت إلى بلاغات وقضايا بين أبطال المسلسلات والشركات المنتجة من ناحية وبين النجوم وبعضهم البعض من ناحية فى ظاهرة هى الأولى منذ عشر سنوات وتأتي أكثر الخلافات بسبب تدخل بعض أبطال تلك الأعمال فى مساحات أدوار الفنانين المشاركين معهم فى البطولة. 
انسحاب
البداية مع الفنان أحمد السعدني، الذي أعلن انسحابه من العمل في مسلسل "كله بالحب" مع الممثلة زينة مع تقديم شكوى لنقابة المهن التمثيلية ضد شركة الإنتاج لعد الإلتزام بالعقد الموقع مع الشركة متمسكاً بجميع حقوقة المادية، وكان السعدني قد اشتكى من بعض المسائل الخاصة بالدعاية للمسلسل، وقال السعدنى: "للأسف شركة الإنتاج ملتزمتش معايا باتفاقهم اللي على أساسه وافقت اشتغل وكان شرط أساسي لقبولي الشغل معاهم، والحقيقة أول مرة أشوف تصميم دعاية عمل فني من أفيشات وبرومو بتعمله زميلة في العمل طول عمري كنت فاكرها من اختصاص شركة الإنتاج". فى إشارة إلى تدخل زينة فى تصميم الدعاية والتي تم كتابة اسمها 4 مرات على التتر، في حين جاء اسمه متأخراً في الترتيب.
مسلسل "كله بالحب" بطولة زينة، أحمد السعدني، صابرين، سامر المصرى، ريم البارودى، هالة فاخر، مصطفى درويش، محسن منصور، نور قدرى، ويسرا مسعودى، والمسلسل من تأليف ورشة أحمد الشخيبى، وإخراج عصام عبدالحميد.
محاكم
كما أعلن مصطفى قمر أنه لجأ إلى القانون، للحصول على حقوقه من منتجي برنامج" فايف ستارز" الذي يعرض حالياً عبر شاشة "mbc " بسبب الإساءة إلى تاريخه الفنى فى عدم الاهتمام بصورته فى الدعاية وأكد قمر فى تصريحات تصورت أنني أتعامل مع كيان يعرف قيمة الناس ويحفظ لهم مكانتهم ويقدر تاريخهم الكبير في الفن والنجاح، لكن ظني خاب للأسف، وشعوري بالحزن والاندهاش هو ما دفعني للتعليق على تصرف غير مسؤول يقترب لحد المهزلة، وهو ما قد يدفعني للتدقيق في معاملاتي مستقبلاً، ولن أنتظر طويلاً لتصحيح هذا الخطأ".
 برنامج "فايف ستارز" يعرض حالياً على شاشة "mbc"، ويعتمد على فكرة المقالب، ويشارك في تقديمه الفنانون كريم فهمي وغادة عادل ونور ومصطفى قمر ومحمد الشرنوبي.
خناقات
كما لجأت الفنانة وفاء عامر إلى النائب العام وقدمت بلاغاً ضد إحدى القنوات على موقع يوتيوب، التي روّجت لاستئجارها بلطجية لاقتحام فيلا الفنانة ريهام حجاج، بعد خلافاتها مع شقيقتها الفنانة أيتن عامر، في كواليس مسلسل "وكل ما نفترق".
وكانت إحدى القنوات عرضت على موقع اليوتيوب فيديو يتحدثون فيه عن استئجار الفنانة وفاء عامر بلطجية للتهجم على الفنانة ريهام حجاج في منزلها، وهذا لم يحدث قطعياً وتقدمت وفاء ببلاغ للنائب العام وفاء عامرحمل رقم 65768، ضد صاحب القناة الإلكترونية التي روّجت تلك الشائعة، التي كان مفادها اتهامها بالتهجم على الفنانة ريهام حجاج، وطالبت بالبحث عن تلك القناة، لأنها من الممكن أن تسبب الفتن ولا سيما أن هناك مشكلات قد نشبت بين شقيقة وفاء عامر، أيتن عامر، وريهام حجاج، بسبب اشتراكهما في عمل فني يعرض الآن على إحدى القنوات الفضائية.
تلاسن
وكانت أزمات قد نشبت بين كل من الفنانتين، أيتن عامر وريهام حجاج، على خلفية تدخل الأخيرة طبقاً لما قالته أيتن في حذف بعض المشاهد الخاصة بها في مسلسل "وكل ما نفترق" الذي يعرض حالياً، وهو ما أدى إلى تلاسن بين الفنانتين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ودافعت وفاء عامر عن شقيقتها في بعض التدوينات، كذلك دعمها الكثير من زملائها في الوسط.
مسلسل رفيق "وكل ما نفترق"، قصة محمد أمين راضي وسيناريو وحوار ياسر عبدالمجيد وأحمد وائل وإنتاج طارق الجناينى، ويضم عدداً كبيراً من النجوم منهم، عمرو عبدالجليل، رانيا يوسف، أحمد فهمى، محمد الشرنوبى، سيد رجب، سلوى خطاب، محمد جمعة، أيتن عامر.
البرلمان
كما هاجم النائب أحمد مهنى، وهو وكيل لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، صورة المرأة في مسلسلات رمضان 2021، وتحديداً في مسلسل "اللي مالوش كبير" الذي تؤدي بطولته الممثلة ياسمين عبد العزيز.
واكد النائب إن مسلسل "اللي مالوش كبير" حرص على بث "صورة سلبية عن المرأة في غياب زوجها"، و"صدَّر صورة العنف ضد الزوجة بوجه عام"، وأضاف أن: "وسائل الإعلام والمسلسلات تلعب دوراً كبيراً في مكافحة العنف ضد المرأة وضرب الزوجة، ولذلك لابد من تصحيح المفهوم والتوجيه بدلاً من تشجيع الرجال على استخدام هذه الأساليب في المعاملة معهن"، مطالباً الحكومة بتشديد الرقابة على المسلسلات الرمضانية، فضلًا عن ضرورة التحرك السريع ضد هذه المسلسلات.
ردود
ورد مؤلف المسلسل، كاتب السيناريو عمرو محمود ياسين، على الاتهامات الموجهة للمسلسل عبر حسابه في "فيسبوك"؛ حيث كتب إن "من ضمن القضايا التي يتناولها مسلسل (اللي مالوش كبير) مسألة العنف ضد المرأة و أثره النفسي الخطير عليها، فاستغرب أن يتحرك البعض مهاجماً المسلسل إنه يحرض على العنف ضد المرأة، رغم أن المسلسل في الأساس يستنكر هذه المسألة".
وأضاف ياسين: أمر طبيعي أن نعرض بعض اللقطات لهذا الأمر، ولكن في إطار شجبه واستنكاره ليس في تشجيعه أعتقد أن هناك فهماً خاطئاً لدور الفن والدراما أصلاً.
مسلسل "اللي مالوش كبير" من بطولة ياسمين عبدالعزيز وأحمد العوضي، وخالد الصاوي، ودينا فؤاد، وأحمد سعيد عبدالغني، ودنيا عبدالعزيز، وخالد سرحان، ومن إخراج مصطفى فكري.

اقرأ أيضا| ياسر جلال: وجود كبار النجوم في الموسم الرمضاني إثراء للدراما

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة