الرئيس السيسي
الرئيس السيسي


أستاذ مناعة: لقاحات كورونا آمنة وتحمى من شلل الأطفال والدرن | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 10:38 ص

قال الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن قيام الرئيس عبد الفتاح السيسي بأخذ لقاح كورونا معناه أنه مهم جدا وله تأثير هام في منع الإصابة، بالتالي فإنه على جميع المواطنين الإلتزام بمنع الإصابة سواء من إتباع أساليب الوقاية والإجراءات الاحترازية أو الحصول على اللقاح.

وأشار عقبة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»،اليوم الأثنين، إلى أن هناك كما كبيرا من المبالغة ضد الأثار الجانبية للقاحات كورونا، موضحا أن لها تأثيرا مهما ويتم استعمالها ضد شلل الأطفال أو الدرن وغيره، كما أنه يستطيع أن يحمى الأشخاص من أمراض شديدة الخطورة.

ولفت  أستاذ الباطنة والمناعة، إلى أن الدراسات أثبتت أن جميع المخاوف بالنسبة للقاحات كورونا هى أقل بكثير من الفوائد التى من الممكن الحصول عليها، حيث أنه بدون اللقاحات الإصابة محتملة بشكل كبير.

وأكد الدكتور أشرف عقبة، أستاذ الباطنة والمناعة، أن إنجلترا أعلنت أن أعداد الإصابات قلت بشكل كبير جدا بسبب إستخدام اللقاحات وعدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى دخول المستشفيات قل بشكل كبير نتيجة إستخدامها، مضيفا إلى أن تلقى اللقاح يعطي مناعة وبالتالي منع الإصابة ومنها الإصابات الشديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة