وزير التربية والتعليم د.طارق شوقى وزير التربية والتعليم د.طارق شوقى

«شوقي»: مصر نجحت في استكمال العام الدراسي وتفوقنا على الإنجليز

فاتن زكريا الإثنين، 26 أبريل 2021 - 11:51 ص

قال وزير التربية والتعليم د.طارق شوقي، إن مصر نجحت في استكمال العام الدراسي، مردفًا: «وراضين بنسبة 80% عن تقييم الطلاب».

وأكد الوزير أن مصر نجحت في استكمال العام الدراسي بشكل ناجح جدًا، وما تم تطبيقه على مدار العام هو أكثر الحلول منطقية، معلقا: «الإنجليز محتاسين يعملوا إيه.. وإحنا في وضع هايل».

وأضاف شوقي، أن العام الدراسى منهجيًا انتهى وتم دراسة هذا القرار بناء على أسس علمية وليس بناء على وجهات نظر أولياء الأمور، لافًتا إلى أن منصات التعلم المختلفة التي وفرتها الوزارة ستظل مستمرة دون توقف حتى أن ينتهي آخر طالب هذا العام الدراسي.

وتابع الوزير: «مراجعات الشهادتين الإعدادية والثانوية مستمرة كماهي حتي سنوات النقل متاح شرح المناهج المخصصة للإطلاع فقط عبر القنوات التعليمية التابعة الوزارة لاستزادة الطلاب بالمعرفة، واحنا أكاديميًا مصر استكملت العام الدراسي بالكامل».


ولفت الوزير إلى أن كانت هناك أصواتًا تنادي بإلغاء السنة الدراسية منذ يناير الماضي ولكن الوزارة استكملت السنة الدراسية وانتهينا من المناهج، مردفًا: «وأصبح لدينا درجة للتيرم الأول لصفوف النقل، وسنعقد امتحانات للاعدادية و3 امتحانات تجريبية للثانوية العامة، إضافة للامتحانات الرسمية، وبالتالي مازال أمامنا سنة دراسية لم تنته بالنسبة لنا».


وأوضح د.شوقي أن سنوات النقل استكملت الجزء الأعظم من المناهج والتقييم وعلى أساسه نكون مطمئنين أن ينقلوا للصف الأعلى، مؤكدًا أن الوزارة راضية بنسبة 80% عن تقييم الطلاب.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أنه بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، فتقرر أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.

وتعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام 26 و27 و28 أبريل وفقًا للجداول المعلنة، وسيتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، على أن تقوم الدولة بجميع الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.

وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا، مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.

وأكدت الوزارة، أنه سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.

وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى، وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.

وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية بأنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

اقرأ أيضًا| بعد موافقة الحكومة | التعليم: أبريل نهاية العام الدراسي لسنوات النقل



 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة