د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم
د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم


شوقي: أمامنا مشوار طويل في امتحانات الشهادات لـ3.5 ملايين طالب

فاتن زكريا

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 11:55 ص

 

أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الإعدادية مستمرة وستعقد امتحاناتها في أول يونيو، إضافة لعقد امتحان تجريبي للثانوية العامة في مايو.

وأشار إلى عقد محاكاة كاملة للامتحان الحقيقي للثانوية العامة في يونيو المقبل، يعقبها امتحانات الثانوية العامة في يوليو وأغسطس، وبالتالي أمامنا مشوار طويل مع امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية العامة والفنية والذي يبلغ إجماليهم قرابة 3 ملايين و500 ألف طالب وطالبة .


وتابع وزير التربية والتعليم، أنه منذ أكتوبر الماضى ويوجد معاناة باستكمال العام الدراسى ووصلنا إلى شهر إبريل وتم إنجاز الغالبية العظمى من تقييم المواد وقامت لجنة تابعة لوزارة التربية والتعليم بعمل تقرير شامل بذلك، معقباً أنه من الأنسب إنتهاء الدراسة هذا الشهر.

وأوضح شوقى، أن طلاب الصف الرابع الابتدائى حتى الثانى الإعدادى والصف الأول والثانى الثانوى  يؤدون الإمتحانات المجمعة اليوم المقررة لشهر أبريل ولا تزيد مدة الإمتحان عن ساعتين ، لافتاً أن سبب هذا القرار هو ارتفاع الإعداد فى شهر رمضان الكريم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت أنه بعد التشاور مع رئيس الوزراء والأجهزة المعنية وعلى رأسها وزارة الصحة والسكان، أن تكون نهاية شهر أبريل الجاري هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الثانوي، باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية.


وتعقد الامتحانات الشهرية لشهر أبريل الجاري في أيام 26 و27 و28 أبريل وفقًا للجداول المعلنة، وسيتم استكمال العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية والامتحانات النهائية للشهادتين حسب الجداول المعلنة، على أن يظل حضورهم إلى المدارس اختياريًا، على أن تقوم الدولة بجميع الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية.


وتستكمل المدارس الدولية الدراسة والامتحانات حسب جداولها المخططة سابقًا، مع التشديد على منح أولياء الأمور حرية الاختيار فيما يتعلق بحضور أبنائهم، وأن تقتصر أيام الحضور على 3 أيام بحد أقصى واستكمال التعلم أونلاين.


وأكدت الوزارة، أنه سيتم نشر ضوابط تقييم طلاب التعليم الفني وضوابط تقييم المواد غير المضافة للمجموع وضوابط تقييم الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة قبل نهاية الأسبوع.


وأعربت الوزارة عن امتنانها بمرور العام الدراسي الثاني وسط جائحة كورونا، وقد استكمل الطلاب القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى، وهو ما لم تتمكن منه دول كبيرة حول العالم.


وطمأنت الوزارة أولياء الأمور وطلابهم المقيدين بالشهادتين الإعدادية والثانوية بأنها تبذل كل الجهود لإتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين.

اقرأ أيضا |وزير التعليم: الإجابة على امتحانات المواد غير المضافة للمجموع بالمنزل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة