ياسمين الخطيب
ياسمين الخطيب


أخرهن ياسمين الخطيب.. فنانات ومذيعات فضحن المتحرشين أمام الملايين

هشام خالد السيوفي

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 01:07 م

قررت مجموعة من الفنانات والمذيعات، فضح المتحرشين وتوجيه النصائح للنساء للحذر من المتحرشين وكيفية التعامل معهم، حيث بدأ هذا القرار منذ فترة كبير على خلفية واقعة "متحرش المعادي" التي أثارت جدلا كبيرا في مصر والعالم. 

- رانيا يوسف

وكان في مقدمتهم الفنانة رانيا يوسف، التي صرحت لأكثر من مرة بإنها تتعرض يوميا للتحرش عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وقررت أن تفضح هؤلاء المتحرشين وبالفعل نشرت صور للمحادثات التي يرسلها المتحرشين لها.

وكتبت رانيا: "أواجه التحرش اللفظي يوميا عبر منصات حساباتي الرسمية، وأيضا الإيميل الخاص بي، الذي يأتي عليه عدد كبير من رسائل التحرش اللفظي، والتي يستبيحون إرسالها من خلف شاشات الموبايل والكمبيوتر، والتحرش الظاهري بالمرأة في كل مكان «عملها، والمواصلات، وغيرها» وأيضا عبر الهواتف المحمولة، فالتحرش بأنواعه كبير، ولابد من التصدى له بكل أنواعه المختلفة، لأنهم يعلمون أنه ليس لهذا التحرش رادع".

- دينا الشربيني

أكدت دينا الشربيني، إنها تعرضت أيضًا للتحرش الجنسي، وقالت خلال استضافتها مع الإعلامية راغدة شلهوب، فى برنامجها "فحص شامل"، إنها شعرت بيد شخص تحسسها خلال تواجدها فى منطقة العجمي، مؤكدة أنها استطاعت الإمساك بهذا الشاب، قائلة: "جريت وراه وفرجت عليه الشارع كله.. مبسكتش فى الحاجات دى".

- شيرين عبد الوهاب

روت شيرين عبد الوهاب قصتها مع التحرش الجنسي، أثناء لقائها مع برنامج "تخاريف"، من تقديم وفاء الكيلاني، على فضائية "إم بي سي"، فأكدت أنها تعرضت كثيرا للتحرش، وكانت ردود فعلها تختلف ما بين الصفع على الوجه أو الركل بالقدم، ووجهت نصيحة لكل ضحايا التحرش الجنسي، أن يدافعن عن أنفسهن بضرب من يعتدى عليهن بكعوب أحذيتهن، لأنها تسبب ألما شديدا.

- يسرا اللوزى

وكشفت الفنانة يسرا اللوزي، خلال استضافتها في برنامج "معكم منى الشاذلي"، أنها تعرضت للتحرش أثناء سيرها فى شارع شمبليون بوسط البلد، وقالت: فوجئت برجل كبير في السن يجلس في سيارة وبجواره ابنه يتحرّش بي لفظيا، ورغم أنني حاولت تجاهله إلا أنه واصل كلامه، وهو ما استفزني، وأثار غضبي فكسرت فانوس سيارته بعد أن وجهت له ركلات بقدمه.

- ياسمين الخطيب

وكان أخرهم المذيعة ياسمين الخطيب، فقالت إنها سيدة مرنة ولا تحب استخدام العنف مع المتحرشين، مضيفة أنها تعطي فرصة للمتحرش لكي يتراجع أكثر من مرة ومن يتخطى حدوده يلقى عقابه.

وأضافت «الخطيب»، خلال حوارها ببرنامج «لحظات جريئة»، عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء أمس الأحد 25 أبريل: «لو اتيحت الفرصة لـ99 رجلاً من أصل 100 للتحرش بي لفعلوا» مؤكدة أنها تعرضت للتحرش من قبل الكثيرين من الرجال.

وتابعت «الخطيب» أنها وجهت الصفع للكثير من الرجال الذين حاولوا التحرش بها قائلة: الضرب بظهر اليد على وجه أي رجل يقوم بالتحرش بي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة