وزير النقل المهندس كامل الوزير
وزير النقل المهندس كامل الوزير


كامل الوزير: لا خصخصة لقطاع السكك الحديدية

حسام صدقة

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 01:33 م

طالب وزير النقل المهندس كامل الوزير، بتعديل قانون الخدمة المدنية لفصل المتطرفين  في قطاع السكك الحديدية أو من يتعاطون المخدرات.

 

وقال خلال الجلسة العامة إنه قبل التعديل يجب نقلهم لأي مكان أخر أو لأماكن غير حساسة لأن هذه العناصر تعطل العمل و الإنتاج.

 

وطالب كامل الوزير وزير النقل، باستبعاد العناصر التي تنتمي إلى أنشطة متطرفة وإثارية إلى أماكن ووزارات غير حساسة ، وذلك لحين صدور تعديل قانون على الخدمة المدنية يسمح باستبعادهم .


وأشار إلى أن الوزارة تبذل جهدا لمواجهة العناصر الإثارية من خلال توجيه العاملين بالقطاع بعدم الإمتثال إلى هؤلاء العناصر الذين يستهدفون تعطيل العمل والإنتاج وعدم تطوير خطوط السكك الحديدية .


واستعرض كامل الوزير عبر فيديوهات مصورة لأعمال التخريب والسرقة التي تتم على خطوط السكك الحديدة وكذلك الأسواق العشوائية التي تعوق حركة القطارات.


وقال خلال الجلسة  العامة  لمجلس النواب اليوم هناك  صبية مدفوعين يقومون بفك المسامير و إلقاء الحجارة على القضبان و ينتهي الأمر إلي انقلاب القطارات ويصوروها بالموبايل.

 

وقال:" هؤلاء لا يريدون السلامة و هؤلاء ليسوا أطفال أبرياء"، متسائلا من يحركهم، وقال هناك  من ينام تحت القطار ويصور الأمر بالهواتف.

 
وأكد وزير النقل  المهندس كامل الوزير، إنه لا خصخصة لقطاع السكك الحديدية  وإنما قد نستعين بشركات إدارة و تشغيل و نستهدف الاستفادة من خبرات الدول الأخرى. 

اقرأ أيضا| وزير النقل محذرًا: فصل متعاطي المخدرات بالسكة الحديد.. وإحالته للنيابة الإدارية


وانتقد وزير النقل رفض البعض للاستعانة بالقطار السريع مضيفا: "بيقولولنا هل أنت غني علشان تستعين بالقطار السريع". وتابع: "هدفنا أن يوجد خط جديد يربط الصعيد بالدلتا"، متسائلا: "هل يجوز أن يكون هناك خط واحد يخدم أهالينا في الصعيد وهو يخدم 50% من سكان مصر.


وعرض الوزير فيديو  لأحد المعديات على القطار وسط تجمع أهالي وتم التحرك لعمل الإشارات والإغلاق. كما عرض صور لأوضاع سلبية لممارسات المواطنين على خطوط السكة الحديد . و أكد  بالصور والفيديو أن "ظاهرة التسطح على القطارات  مستمرة والشاب بيلعب على سطح القطار  ويقفز من على القطار  وشاب يقف على القطار و يمسك في الكوبري"، قائلا:"لو مات هذا الشاب..  أزاي أكون أنا المسئول عنه؟ " .


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة