الرئيس السوري
الرئيس السوري


الأسد يطلع بوتين على الاستعدادات للانتخابات الرئاسية السورية القادمة

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 01:50 م

 

أطلع الرئيس السوري بشار الأسد نظيره الروسي على الاستعدادات للانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها في مايو القادم وتم الاتفاق على مزيد من الاتصالات على مختلف المستويات، حسبما أفاد موقع الكرملين الصحفي.

وقال الكرملين "تمت مناقشة القضايا الحيوية على جدول الأعمال الثنائي بالتفصيل، أولاً وقبل كل شيء، آفاق مزيد من تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية والإنسانية، فضلاً عن التعاون في مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا، بما في ذلك توفير اللقاحات الروسية".

وأضاف البيان أن "الرئيس السوري أعرب عن عميق امتنانه لروسيا على الدعم الشامل والمساعدة للشعب السوري".
كما تم تبادل وجهات النظر حول الوضع في سوريا مع تركيز الاهتمام على تعزيز عملية السلام بين الأطراف السورية في إطار اللجنة الدستورية.
وأعلن رئيس مجلس الشعب السوري، حمودة صباغ، رسميا إجراء انتخابات الرئاسة يوم 26 مايو المقبل، ودعا الراغبين بالترشح إلى تقديم أوراقهم.

وسيغلق باب الترشح للانتخابات خلال 11 يوما، وتنص قواعد الانتخابات السورية على أن يكون المرشح للرئاسة قد عاش في سوريا في الـ10 سنوات الأخيرة على الأقل، وذلك وسط توقعات واسعة لفوز الرئيس الحالي الحاكم منذ عام 2000 في الاستحقاق.

وستجري الانتخابات بينما تستمر في سوريا أزمة سياسية عسكرية نشبت عام 2011، وجذب النزاع متعدد الأطراف قوى عالمية، كما أسفر عن مقتل مئات الآلاف وتشريد الملايين، لكن يقترب من نهايته بعد أن استعادت القوات الحكومية السورية السيطرة على معظم أنحاء البلاد بدعم من روسيا وإيران.
اقرأ أيضا: روسيا تطرد موظفا في السفارة الإيطالية ردا على إجراءات روما

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة