انتشار فيروس كورونا بالهند
انتشار فيروس كورونا بالهند


متخصص شئون آسيوية يكشف تفاصيل انتشار كورونا بالهند.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 02:34 م

قال الدكتور وائل عواد ،المتخصص في الشئون الآسيوية، إن الهند سجلت أعلى الإصابات بـفيروس كورونا وسجلت حتي هذه اللحظة 253 ألف إصابة و 2028 شخصا قد لقوا مصرعهم وهى أعلى الوفيات وفي نسبة الإصابات، منوهاً إلى أن المرض تفشى في أكثر من ولاية هندية وخاصة في 8 ولايات رئيسية.

 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «اكسترا نيوز» الفضائية، اليوم الأثنين،أن الهند تحتاج إلى غاز الأكسجين باعتبار أن النقص الحاد في غاز الأكسجين في معظم المستشفيات الهندية سبب نسبة عالية من الوفيات، منوهاً إلى أن الولايات المتحدة تعهدت بإرسال مولدات لغاز الأكسجين وكذلك بريطانيا والاتحاد الأوروبي.

 

وكشف وائل عواد ، أن الهند تحتاج أيضاً إلى المواد الخام لتصنيع اللقاح "كوفي شيلد" لكن الولايات المتحدة الأمريكية كانت تعرقل إرسال هذه المادة وعدم السماح بتصديرها ولكن الرئيس "جو بايدن" تعهد بإرسال هذه المواد والمولدات لغاز الاكسجين.

 

وأكد المتخصص في الشئون الآسيوية،  أن حكومة دلهي قامت بتطبيق حجر صحي حيث نحن الآن تحت قيد صحي لمدة أسبوع حتى يوم الاثنين المقبل، موضحاً ان حكومة دلهي أيضاً أعلنت أنها ستوفر جميع اللقاحات مجاناً لمن هم فوق سن الـ 18.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة