صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«البياضي» يطالب بإجراءات فورية لوقف نزيف الدم على قضبان السكك الحديد

حسام صدقة

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 03:06 م

عقّب الدكتور  فريدي البياضي، عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، وعضو الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، على بيان وزير النقل، الفريق كامل الوزير، الذي ألقاه أمام الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الإثنين ، قائلاً: لا شك أن هناك إنجازات لا يمكن لعاقل أن ينكرها ، لكننا لا يمكن إنكار أن هناك مشكلات بل كوارث وقع ضحيتها أرواح أبرياء لا ذنب لهم و لا يمكن أن نعفي الوزير و السلطة التنفيذية بالكامل من المسئولية السياسية  .

اقرأ أيضا | إحالة بيان كامل الوزير للجنة النقل لإعداد تقرير لعرضه على البرلمان

وأضاف «البياضي» في كلمته بالجلسة العامة، أن خطة التطوير التي عرضها الوزير تبدو جيدة،  لكن المشكلة في أولويات الحكومة و لا يمكن أن نمنع أنفسنا عن المقارنة المؤسفة بين تطوير منظومة السكة الحديد وبين تطوير الطرق و (القطار الكهربائي) و (المونو ريل) لا في حجم الانفاق ولا في سرعة الإنجاز .


و وجه «البياضي» حديثه للوزير قائلاً : خطة تطوير السكة الحديد منظمة و جيدة  وكنت سأقوم بالتصفيق مع زملائي الذين صفقوا للوزير لو كنت سمعت هذه الخطة في أول أسبوع عقب توليه الوزارة،  لكن الوزير تولى المسئولية منذ سنتين و شهر و ١٤ يوم، وللاسف التحرك والإنجاز في غاية البطء في ملف في غاية الأهمية.

وأكد النائب أنه من غير المقبول أن تستمر هذه الكوارث و في كل مرة نسمع أن هناك خطة تطوير مستمرة، مشيراً إلى أن الوزير قال: استحملوني الى أن ننتهي من التطوير ، متابعا "أقول له عفواً الشعب غير قادر على التحمل وكل يوم في ناس بتموت ، الشعب غير قادر علي تحمل أن تتحول القطارات من وسيلة نقل إلى وسيلة قتل.

وطالب عضو اللجنة العامة لمجلس النواب، الوزير باجراءات فورية لوقف نزيف الدم على قضبان السكك الحديد و تقديم خطة زمنية و موعد للإنتهاء من التطوي

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة