الابتعاد عن الموبيل.. يساعد في النوم الهادئ
الابتعاد عن الموبيل.. يساعد في النوم الهادئ


«كامبريدج سليب ساينس»: الابتعاد عن الهاتف المحمول يساعد على النوم الهادئ

مي سيد

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 05:33 م

يشعر الإنسان ببعض الأرق وتغير مواعيد النوم، خاصة في الشهر رمضان الكريم المعروف أن ساعات النوم فيه قليلة، لذلك ننشر بعض النصائح لنوم هادئ بدون توتر أو أرق.


أكد الطبيب كريس ديكسون، المدير التنفيذي لمعهد “كامبريدج سليب ساينس”، أن الاستيقاظ ليلا من النوم أمر طبيعي وليس دليل على وجود أرق أو قلق، مشيرا إلى الاستيقاظ من لنوم ليلا قد يكون طبيعيًا في حال الانتقال من مرحلة نوم إلى أخرى ضمن الدورة التي تشمل خمس مراحل.

اقرأ أيضا

 أسرار جمال شعرك .. من أوراق نبات «الكركديه»


وأوضح د.كريس، أن تعامل الإنسان مع الاستيقاظ من النوم ليلا هو الذي يسبب الأرق لأن يقوم الإنسان باستخدام هاتفه الشخصي" الموبايل"، وهذا الأمر خاطئ تماما لأنه يسبب عدم سهولة دخول الشخص مرة أخرى للنوم، كما أن الضوء الأزرق الذي يخرج من "الموبايل" يجعل الانتباه لدى الإنسان أعلى مما يجعل الدخول للنوم أمر صعب، لذلك يجب الابتعاد عن "الموبايل" قبل النوم بفترة حتى يصبح الشعور بالنوم أمر سهل كما يمنع عند الاستيقاظ من النوم ليلا أن تقوم يفتح "الموبايل".


وأضاف د.كريس، أنه يجب على الإنسان أن يؤهل نفسه للدخول في النوم بحيث أن يخفض أضاءة المكان ولا يفكر في أمر مزعج قبل النوم، ومن الممكن أخذ حمام دافئ قبل النوم كل تلك العوامل تساعد على عدم الشعور الأرق والتوتر والقلق.


ويفضل في ليالي شهر رمضان، أن يقوم الإنسان بتنظيم وقته فقط حتى يستطيع أن يجعل ساعات النوم في المعدل الطبيعي من 7 إلى 8 ساعات.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة