اقبال كبيرمن العاملين بالفنادق السياحية لتلقى لقاح كورونا في الغردقة
اقبال كبيرمن العاملين بالفنادق السياحية لتلقى لقاح كورونا في الغردقة


إقبال من العاملين بالفنادق السياحية لتلقي لقاح كورونا في الغردقة

إبراهيم الشاذلي

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 06:01 م

يشهد مقر تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي ضد فيروس كورونا المستجد، اقبالا كبير، حيث قامت جميع المنشأت السياحة سواء فنادق أو مراكز غوص وأنشطة بحرية بإرسال كشوفات بأسماء العاملين، حيث بدأت عمليات التطعيم في 8 إبريل.

ويأتي ذلك تنفيذا لخطة الدولة للتصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

أقرأ أيضا

 السياحة: 7 مليارات دولار عائدات متوقعة للقطاع خلال 2021

وتقوم فرق طبية من صحة البحر الأحمر بتطعيم آلاف من للعاملين بالفنادق، وذلك وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة ضمن خطة الدولة للاهتمام للعاملين بالقطاع السياحي.

 

وأشاد الخبير السياحى عصام على، بالجهود المبذولة لتلقي لقاح كورونا حيث أن العاملين بالقطاع السياحي يقترب عددهم من مائة ألف عامل، مؤكدا أن الدولة تدعم قطاع السياحة مما سيكون له بالغ الأثر في انتعاش حركة السياحة الخارجية، حيث أن تطعيم العاملين بالقطاع السياحي رسالة طمأنينة لدى الكثير من شركات السياحة الأوربية والتي تتعامل مع سوق السياحة المصري، وخطوة إيجابية لزيادة عدد السائحين الأجانب الوافدين إلى مصر في عدد من الدول الأوروبية.

 

كانت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر برئاسة دكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر خصصتمقرين لتطعيم المواطنين بمدينة الغردقة أحدهما بمنشأة سياحية في مدينة الغردقة، بالإضافة إلى وحدة صحة الأسرة بالأحياء بمدينة الغردقة، لتلقي المواطنينلقاح كورونا المستجد واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء تطعيم المواطنين بالمكتب، وقياس العلامات الحيوية للمواطنين قبل التطعيم، لافتا إلى أن الدولة تحرص على اجراءات للتعايش الآمن مع فيروس كورونا، وحرص الوزارة على التوازن بين استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة