صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد تنفيذ حكم الإعدام.. لحظة النطق بالحكم في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة

عبدالعال نافع

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 07:24 م

نفذت مصلحة السجون، اليوم الإثنين، حكم الإعدام الصادر ضد عدد من المحكوم عليهم في قضية اقتحام قسم شرطة كرداسة .. وتعيد بوابة أخبار اليوم نشر حيثيات حكم محكمة جنايات الجيزة، بإعدام عدد من المتهمين في قضية اتهامهم بمحاولة اقتحام مركز شرطة كرداسة، في يوليو 2013، وقتل المجند هاني محمود محمد إبراهيم، من أفراد قوة المركز، والشروع في قتل آخرين، مع إلزامهم بدفع المصروفات الجنائية.

اقرأ أيضا|مصادر: استمرار التحقيقات مع 17 من القيادات الأمنية في واقعة هروب سجناء الغربية


وفي تاريخ 5 يوليو 2013، تجمع عدد من عناصر جماعة الإخوان والتيارات الإسلامية المتشددة الموالية لهم وبعض العناصرة الجنائية أمام مركز شرطة كرداسة، عقب صلاة الجمعة، مرددين هتافات مناهضة لمؤسسة القوات المسلحة وجهاز الشرطة، وأثناء ذلك، قابل المتهمون «نجاح محمد مبروك الطاهر»، و«أشرف محمد علي عيسى أبوحجازة»، و«محمد سعيد فرج القفاص»، مأمور المركز، وطلبوا منه إخلاء المركز لاعتزامهم اقتحامه بسبب عدم رغبة الأهالى في وجودهم، إلا أن مسؤولي المركز رفضوا طلبهم.. وعقب انصرافهم خارج المركز، أعطى المتهم «نجاح» إشارة للمتجمهرين بأن وضع إصبعه على رقبته بما مفاده ذبح قوات الأمن المتواجدة، ونفاذا لذلك اشتدت الهتافات وقذف المتجمهرون الطوب على المركز وقاموا بمحاولة تسلق سوره ووضع علم القاعدة عليه، تمهيدا لاقتحامه وإلقاء زجاجات المولوتوف.


وفي هذا التقرير ننشر لحظة النطق بالحكم في قضية اقتحام مركز شرطة كرداسة:


وجه ممثل النيابة العامة للمتهمين في أولى جلسات المحاكمة، تهم الاشتراك مع آخرين مجهولين، فى ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد، إذ شرعوا في جرائمهم بعدما اقتحموا مركز شرطة كرداسة، وقتلوا العديد من ضباط وأفراد قوة قسم شرطة كرداسة، كما قاموا بسحلهم والتمثيل بجثثهم، وأسند إليهم تهمة إتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيلة.


قضت محكمة النقض في 24 سبتمبر 2018 برفض الطعن المقدم من 135 متهمًا بالقضية بتأييد الحكم الصادر ضدهم من محكمة جنايات القاهرة، حيث قضت المحكمة بالإعدام شنقًا لـ20 متهمًا بالقضية، والسجن المؤبد لـ80 متهمًا، والمشدد 15 عاما لـ34 متهمًا، والسجن 10 سنوات لطفل حدث دون 18 سنة، وإيداعه بدار رعاية الأحداث، وبراءة 21 متهمًا.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة