رياض المالكي
رياض المالكي


فلسطين تدعو ألمانيا للضغط على إسرائيل لإجراء الانتخابات في القدس الشرقية

أحمد نزيه

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 08:15 م

طالب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي ألمانيا بالضغط على إسرائيل للسماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية وعدم التدخل فيها والسماح بعقدها في مدينة القدس الشرقية.

جاء ذلك خلال لقاءٍ جمعه، اليوم الاثنين 26 أبريل، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، مع نيلز انن، وزير الدولة للشؤون الخارجية في ألمانيا.

وأكد المالكي خلال اللقاء، التزام القيادة الفلسطينية بعقد الانتخابات التشريعية والرئاسية في كل الأرض الفلسطينية، بما يشمل المناطق المصنفة "ج" ومدينة القدس الشرقية المحتلة.

وتطرق المالكي إلى الإجراءات الإسرائيلية في القدس المحتلة، حيث منعت عقد أية اجتماعات مرتبطة بالانتخابات، وفضت تجمعات وأغلقت أماكن تلك الاجتماعات واعتقلت مرشحين مقدسيين، بالإضافة لتضييق الحركة على المقدسيين.

ولا تزال سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعنت في مسألة السماح بإجراء الانتخابات الفلسطينية في مدينة القدس. ومع ذلك تُصر فلسطين على تنظيم الانتخابات هناك.

وتُجري فلسطين، الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي في 22 مايو المقبل، في أول انتخابات تعرفها فلسطين منذ عام 2006.

وأغلق باب الترشح للانتخابات التشريعية الفلسطينية في 31 مارس المنقضي، بعدما فُتح باب الترشح لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطيني في 20 مارس لمدة 12 يومًا.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد أصدر مرسومًا، في 15 يناير الماضي، تم الإعلان من خلاله عن عقد الانتخابات البرلمانية للمجلس التشريعي الفلسطيني في 22 مايو، على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية في 31 يوليو المقبل.

اقرأ أيضًا: فلسطين تدعو بلجيكا للضغط على إسرائيل لعدم عرقلة الانتخابات في القدس

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة