صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بخطوات بسيطة.. تجنب رائحة الفم المزعجة في رمضان

دينا درويش

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 09:21 م

يعاني البعض من رائحة الفم المزعجة في شهر رمضان بسبب الصيام، وبالتالي يشعرون بالحرج من أن تسبب الرائحة ضيقا للآخرين، ومن اهم العوامل التي تسبب رائحة مزعجة للفم في رمضان جفاف الفم الشديد نتيجة الصيام والامتناع عن الشراب وتناول وجبة سحور ذات مكونات تحفز رائحة الفم وعدم الالتزام بإجراءات نظافة الفم ووجود مشكلات صحية تزيد من مشكلة رائحة الفم وتناول أدوية علاجية تؤثر سلبًا على رائحة الفم كتأثير جانبي.

 

ولتجنب رائحة الفم المزعجة في شهر رمضان يجب الحرص على عمل زيارات دورية لطبيب الأسنان كل ٣ أشهر لعمل فحص روتيني للاطمئنان على صحة الفم والأسنان والتدخل العلاجي المبكر للوقاية من أي أمراض والحرص على غسيل الأسنان بانتظام بعد الوجبات حتى قبل بدأ رمضان للمساعدة في الحفاظ على صحة أسنانك ،وأحسن اختيار مكونات وجباتك سواء في الإفطار أو السحور .

 

وتجنب المكونات التي تسبب رائحة الفم الكريهة كالبصل والثوم واحرص على استخدام غسول الفم بانتظام لمساعدتك على القضاء على أي نمو للبكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

 

 واحرص على تنظيف أسنانك من بقايا الطعام جيدًا بعد الوجبات وتجنب غسول الفم المحتوى على مركبات كحولية لأنه يسبب جفافًا أكبر للفم.

 

واحرص على غسل لسانك بانتظام بفرشاة مخصصة لذلك مرة واحدة في اليوم قبل النوم ،وإذا كان لديك أي تركيبات على الأسنان احرص على تنظيفها يوميًا وبشكل جيد يضمن عدم تراكم أي طعام داخلها وأيضا تناول أطعمة مناسبة وفقًا لنوع التركيبات ونصيحة الطبيب المتابع، وتجنب التدخين لأنه عامل مساعد للغاية في التخلص من مشاكل رائحة الفم الكريهة.

اقرأ أيضا | محافظ أسوان يفاجئ أهالى قرية «خور أبوسبيرة» بالإفطار وتناول القهوة معهم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة