حياة كريمة
حياة كريمة


خاص | نكشف تفاصيل اختيار وتنفيذ مشروعات حياة كريمة بمحافظات مصر 

محمود كساب

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 09:48 م

أكد مصدر في وزارة التنمية المحلية إن تنفيذ مشروعات حياة كريمة يتم طبقا لمعايير هيئة التخطيط العمراني التي تم وضعها عام 2015.

 

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم أن تلك المعايير أوضحت المشروعات التي يتم تنفيذها للسكان القرى فعلى سبيل المثال عند إنشاء المدارس يجب ان  يوضع في الاعتبار إن تخدم كم نسبة من السكان .

اقرأ أيضا | محافظ الغربية يتابع تنفيذ الإجراءات الاحترازية بالقرى والمدن

وأشار المصدر إلى أنه سيتم إنشاء مركز طبي على بعد 3 كيلو ونصف من كل قرية وذلك لخدمة أكبر عدد من القرى بالإضافة إلى سهولة الوصول إليه من خلال رصف الطرق وعمل الإنارة اللازمة.

 

وعن وضع إنشاء المدارس بالمدارس أضاف أن المعايير التي وضعتها هيئة التخطيط العمراني أكدت أنه يجب إنشاء مدرسة تعليم أساسي في كل قرية. 

 

وأشار إلى أن هناك 8500 مشروع جاهزين لدخول حيز التنفيذ ضمن مبادرة حياة كريمة منهم 1136 مشروعا بدأ العمل فيهم، و3500 مشروع في المرحلة النهائية.

 

أكد أنه سيتم توصيل الغاز الطبيعي في كافة أنحاء الجمهورية وذلك ضمن المبادرة الرئاسية تطوير القرى المصرية حياة كريمة.

 

وأضاف أن هناك بعض المناطق القليلة التي يصعب دخول الغاز الطبيعي فيه وذلك بسبب مشكلة تخطيط الشوارع، مشيرًا إلى أن المنازل التي توجد في شوارع عرضها أقل من ثلاثة أمتار من الصعب دخول فيها الغاز الطبيعي وذلك للاشتراطات الأمنية والفنية بالإضافة إلى التجمعات الريفية الأنية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة