الأهلى يسعى لمواصلة انتصاراته أمام المصرى
الأهلى يسعى لمواصلة انتصاراته أمام المصرى


عنفوان الأهلى يصطدم بطموح المصرى.. الليلة

موسيماني جاهز لمواصلة الانتصارات.. وماهر يتحدى بخطة دفاعية

شريف حنفي

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 11:00 م


فى سهرة رمضانية كروية يتمناها الجميع ممتعة يلتقى فى التاسعة والنصف غدًا الأهلى مع المصرى فى المباراة المؤجلة بينهما ضمن منافسات الدورى الممتاز لكرة القدم.


المباراة محطة مهمة جدا للفارس الأحمر الذى يسعى للاستقرار الفنى بعد تذبذب مستوى الفريق مؤخرا ليصبح حبة فوق وحبة تحت، ففى المباراة قبل الأخيرة نال الفريق خسارة مفاجئة من سموحة واستطاع تجاوزها منذ أيام بفوز بثلاثية خطافية على إنبى رفعت المعنويات والتى يسعى الجهاز الفنى للحفاظ عليها لعبور آمن وبأقل خسائر لمواجهات أبريل ومايو المزدحمين بالمباريات المتتالية لدرجة أن الفريق تقريبا يلعب كل ٧٢ ساعة بسبب مؤجلاته خلال تواجده فى كأس العالم للأندية.


الإرهاق والإصابات هما العائقان المباشران للأهلى قبل لقاء المصرى لحصد نقاط المباراة والجهاز الفنى قدر الإمكان يحاول تنفيذ «الروتيشن» وراحة اللاعبين قدر الإمكان حتى ولو لعب أجزاء من المباريات فى ظل عدم رفاهية راحة لاعب لمباراة كاملة وهذا سر تغيير موسيمانى المدير الفنى للأهلى نجوم مبارياته سريعا بعد ضمان الفوز مثلما حدث مع إنبى بعد إحراز هدفين فى أول ثلاث دقائق وتغيير محمد شريف المتألق للحفاظ عليه.


كما بدأ موسيمانى يعتمد على وجوه جديدة فى الدفاع مثل أحمد نبيل كوكا بعد شكوى أيمن أشرف من الإرهاق فى ظل الاعتماد عليه بشكل مستمر نظرا لطول غياب التونسى على معلول، وفى الجبهة ظهر أحمد رمضان بيكهام.


ويكفى أن تعرف أن موسيمانى غير خمسة لاعبين دفعة واحدة فى تشكيلته من مباراة سموحة لإنبى وعاد موسيمانى للاعتماد على كهربا ومنح الفرصة لسعد سمير البعيد عن الصورة لتظهر إيجابية بعيدا عن سلبيات ضغط المباريات وهى منح الفرصة للجميع واستخدام كل الأوراق المتاحة.


استعد الأهلى للمصرى بشكل محدود جدا نظرا لضيق الوقت بين المباريات المتلاحقة بعدما بدا الاستعداد لبطل بورسعيد بدون راحة منذ الفوز على إنبى التى شهد سعادة كبيرة لموسيمانى الذى أكد أن خسارة سموحة كانت مفيدة فى أنها فتحت شهيته مع الفريق لتحقيق انتصارات متتالية مجددا.


استقر موسيمانى على التشكيل وطريقة المواجهة سريعا وهما لن يختلفا كثيرا عن سيناريو مباراة إنبى؛ حيث غالبا لن يغير الجنوب أفريقى التشكيل سوى فى أضيق الحدود مع استغلال نفس الدوافع والضغط والحسم السريع للمباراة مثلما أحرز هدفين فى أول ثلاث دقائق قبل أن تنفد طاقة لاعبيه المرهقين، وأهم ما يشدد عليه المدرب استغلال كل الفرص للتسجيل وعدم إضاعة أهداف والتركيز والسرعة مع الضغط وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية المتفق عليها.


الفارس الأحمر ثانى جدول الدورى الممتاز برصيد ٣٣ نقطة من خوض ١٤ مباراة وله مؤجلات، فيما يحل المصرى فى المركز الرابع برصيد ٢٩ نقطة من خوض ١٨ مباراة ويفصل بينه وبين بيراميدز ثالث الدورى نقطة دافئة، والمباراة مهمة جدا للمصرى الذى يريد البقاء بين فرق الصدارة ويدربه الطموح على ماهر والمنافسة لها مذاق خاصة للمدرب ابن الأهلى الذى بالتأكيد يريد إثبات كفاءته كمدرب محترف فى مواجهة بطل أفريقيا فى مباراة يعلم أن كل الأعين مسلطة عليها.


استعد ماهر لمواجهة الأهلى جيدا وظهر اهتمامه بالجوانب الدفاعية والعناية بها، مع سعيه للسيطرة على منطقة المناورات من خلال الاعتماد على نصف ملعب قوى فى وجود الفهد إيزى ايميكا لاعب الوسط ومعه البوركينى صنبورى، وظهر اهتمام ماهر بالهجمات المرتده والتصويب على المرمى.. وحرص على ماهر على شحن معنويات لاعبيه ومطالبتهم بلعب مباراة كبيرة فى مواجهة حامل اللقب المحلى والأفريقى والتعبير عن أنفسم، وشدد على ثقته فيهم وفى إمكانياتهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة