طارق محروس- حسن يسرى- الطيار- أحمد مؤمن
طارق محروس- حسن يسرى- الطيار- أحمد مؤمن


أسـبوع «زمهلاوى» فى كرة اليد.. والفائز هو المنتخب

الأخبار

الإثنين، 26 أبريل 2021 - 11:22 م

محمد حامد

تُصنف اللعبة الشعبية الثانية فى مصر والعالم، ولكن ما أن عرفت الجماهير بوصول الأهلى والزمالك لنهائى دورى اليد، بمثابة مباراة فاصلة لتحديد بطل درع دورى المحترفين، تجمعت أمام شاشات التلفاز مترقبة من سيكون البطل؟.. تعادل القطبان، فتحدد بعد يومين لقاء حاسم جديد بينهما، حسمه الزمالك لصالحه، وهى أهم بطولات الموسم فى كل الألعاب، بطولة النفس الطويل.. لم ينته الموسم الأهلاوى بعد، جماهيره تعطشت لتعويض الهزيمة أمام الغريم التقليدى، وتحدد موعد جديد بينهما فى نهائى الكأس، وتوج الأهلى به.. حدث كل هذا فى ثمانية أيام، لتتحول كرة اليد للعبة الشعبية الأولى مؤقتاً خلال هذه الفترة. كان لابد من التوجه لأصحاب الفرح وأبطال المشهد التنافسى، أجهزة فنية ولاعبين.. فإلى نص تصريحاتهم:

 

 

طارق محروس: كسبنا منتخب مصر

يقود الأهلى فنياً المدرب "البرونز" طارق محروس، وهذا اللقب نسبةً لتحقيقه الميدالية البرونزية مع منتخب الشباب بمونديال 2019 .
وأكد  أن الأهلى هزم منتخب مصر، معبراً عن قوة الزمالك الذى يمتلك لاعبين أصحاب خبرات ويتواجد عدد من لاعبيه فى المنتخب الأول .
وعن سر المكسب، والروح التى غلبت على أداء اللاعبين، أكد أن اجتماع محمود الخطيب رئيس النادى الأهلي بهم كان له تأثير إيجابى، بعدما أكد لهم عقب هزيمة الدورى أنه ينتظر التتويج بالكأس، ليصبح جيلا يقتنص البطولات، فاجتهدنا بالعمل نفسيا وفنياً مع اللاعبين وجاءت النتيجة، نحن أبطال الكأس .
غلب على تشكيلة الأحمر العناصر الشابة، فأشرت إليه بعلاقة هذا  بتواجده من قبل كمدرب لمنتخب الشباب، فأجاب بما يشير لصحة توقعى، وقال أن الفريق تعاقد مع 4 لاعبين من "جيل البرونز" وكان هناك 4 آخرين من الأساس فى صفوف الأهلى .
شدد محروس أنه لن يفرط فى هذا الجيل، وإنما ستُجلب صفقات بما يحتاجه الفريق، فجميع الفرق تحتاج لتدعيم مع بداية كل موسم .
قُلت له أن الهيمنة زملكاوية على كرة اليد فى السنوات الماضية، فأجاب بثقة ونبرة تحدى "الأعوام القادمة، سنصنع جيل بطولات، سيرى الجميع ذلك ".. أشرت له بتألق الحارس محمد عصام الطيار، وكان نجم مباراة الكأس، فقال : الطيار أفضل حارس فى مصر .

 

الطيار:  المركز الأول قدرنا

ومن نهاية حديث محروس، نبدأ هنا، حيث محمد عصام الطيار حارس الأهلى ومنتخب مصر، تفاعلت معه الجماهير على مواقع التواصل منذ تألقه مع المنتخب فى المونديال الذى أقيم فى مصر مؤخراً .
وفى مباراة الكأس الأخيرة نجح فى الزود عن مرماه وكان أهم أسباب فوز الأهلى على غريمه التقليدى، بعدما تصدى لأربع رميات جزاء أثرت فى نتيجة اللقاء لصالح فريقه .
رغم هذا، رفض الطيار خلال سؤالي له عن سر تألقه، أن ينسب لنفسه الأفضلية فى التتويج، قائلاً: فى الأهلى لا يوجد الأفضل، الجماعية تحكم، والجميع يعمل على رفعة اسم الأهلى، وهذا الأمر مطبق فى جميع المنافسات التى يدخلها الأحمر.. ونجاحى فى التصدى لرميات الجزاء، سره التوفيق .
وأضاف، أن قدر الأهلى أن يكون فى المركز الأول، لا يرضا سوى بالمكسب، حمست مع اللاعبين من هذا النطاق، فظهر معدن لاعبى الأهلى المعهود والمنتظر .
ورفض الطيار، وصف أن الزمالك يهيمن على اللعبة، مؤكداً ان هناك تنافس الأهلى يتوج تارة، والزمالك تارة أخرى، وهكذا تسير الأمور.. واختار خلال حديثه، كريم هنداوى كنموذج مميز له فى اللعبة كحارس مرمى، أما فالقدم فقد شدد على إعجابه بكاريزما وطريقة لعب محمد الشناوى .

 

حسن يسرى : لاعبونا أبطال رغم الظروف
حسن يسرى الذى كان لاعباً فذاً، أصبح مدرباً فى جهاز الزمالك، سألته عن تقييمه للموسم المحلى وعن الفترة القادمة، فأكد يسرى أن اللاعبين قدموا كل ما لديهم خلال هذا الموسم، ويكفى أنهم خاضوا المباريات مع عدم تقاضيهم 80% من مستحقات الموسم .
وأضاف أن هذا هو ما اعتدنا عليه، نحزن للخسارة، وليس للماديات، مشيراً إلى أهمية التتويج بالدورى أهم وأصعب بطولات الموسم .
وعن سبب خسارة الكأس، أكد أن الإجهاد غلب على اللاعبين بعد خوض 5 مباريات فى وقت قصير من ضمنها 3 أمام الأهلى، كما أن المنافس لم يلق صعوبة فى  نصف النهائى، عكس ما حدث معنا، مما ضاعف الإجهاد على الفريق فى النهائى، بالإضافة للغيابات التى حدثت بسبب الإصابة منها الدرع والقداح، بالإضافة لأحمد الأحمر الذى لعب النهائى مصاباً، كما أن التحكيم لم يكن منصفاً، وطالبنا بتغييره قبل المباراة .
وشدد على أن التركيز منصب مستقبلا، على التتويج ببطولتى السوبر الأفريقى أمام النجم الساحلى وأبطال الكئوس إذا أقيمت بسبب ظروف كورونا.. وتحدث عن أهمية فرح الجماهير بتعويض خسارة الفريق أمام الأهلى فالقدم، بالإضافة لرمزية حضور نجوم مثل حازم إمام وشيكابالا لتهنئة اللاعبين بالدورى.. واختتم حديثه قائلا: نعد جماهيرنا بأن القادم أفضل .


أحمد مؤمن صفا: لم نقصر.. والأحمر مُلهم
أكد أحمد مؤمن صفا، لاعب نادى الزمالك، أن اللاعبين قدموا كل ما لديهم خلال الموسم المنقضى، وتوجوا بالدورى، ولم يحالفهم التوفيق بالكأس .
وأشار أحمد إلى أهمية أن يستمر هو وبقية اللاعبين فى طريقهم من أجل حصد البطولات وإسعاد الجماهير .
كما أكد على أهمية تواجد احمد الأحمر ضمن صفوف الفريق، وتأدية دور القائد على أعلى مستوى تساعدنا كثيراً.
وعن تألقه خلال الموسم الحالى، سواء مع النادى أو المنتخب فأوضح أن أمامه الكثير ليقدمه، وخوض المباريات باستمرار يساعد على الارتقاء بمستوى أى لاعب .. كما شدد على أنه فى أتم تركيزه مع الزمالك، وإذا سنحت له فرصة الاحتراف يتمنى أن يلعب فى الدورى الألمانى، الذى يعد الأقوى فى كرة اليد .
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة