الشهيد محمد وحيد ضابط الأمن الوطني
الشهيد محمد وحيد ضابط الأمن الوطني


بعد ظهوره في «الاختيار 2».. قصة الشهيد محمد وحيد ضابط الأمن الوطني

باسم دياب

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 05:58 ص

سلطت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار2 علي الشهيد محمد وحيد الذي استشهد أثناء عملية تطهير بؤرة الواحات حيث تلقى إصابة نارية أودت بحياته.

الشهيد محمد وحيد من أبناء مدينة المنيا، وهو نجل اللواء وحيد حبشى نائب مدير أمن السويس الأسبق، عمل بعد تخرجه من كلية الشرطة معاون مباحث بقسم شرطة المنيا، ثم انتقل للعمل بوحدة مباحث مركز المنيا، وآخر محطاته بجهاز الأمن الوطنى بالقاهرة، ونال الشهادة أثناء عملية تطهير بؤرة الواحات حيث تلقى إصابة نارية أودت بحياته.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها السبت 21 أكتوبر 2017، استشهاد 17 من رجال الشرطة "12 ضابطًا، 4 مجندين ورقيب شرطة"، وإصابة 13 آخرين، ومقتل وإصابة 15 إرهابيًا خلال مأمورية الجمعة.

اقرأ ايضا|«الاختيار 2».. الشهيد عمرو صلاح يشارك في مأمورية ضبط قيادي إخواني

كما سلطت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار 2 علي شخصية الإرهابي محمد منصور الطوخي الملقب بـ"أبو عبيدة"، والذي يعد أحد أخطر العناصر الإرهابية، التي اتخذت القاهرة الكبرى مكانا لتنفيذ أعمالها الإرهابية.

تولى الإرهابي محمد منصور الطوخي منصب قائد المجموعة التي كانت تضم هشام عشماوي، وهو يعد من أخطر العناصر الإرهابية.

شارك الإرهابي في اعتصام رابعة في 2013، ثم هرب إلى سيناء حيث انضم إلى تنظيم أنصار "بيت المقدس"، تم تكليفه بتشكيل خلية إرهابية في القاهرة لاستهداف الضباط وأفراد الشرطة والقضاة، بالإضافة إلى المنشآت الشرطية والعسكرية، بحسب تحقيقات القضية 21947 لسنة 2014 جنايات مدينة نصر أول.

كان على علاقة قوية بقائد تنظيم جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابي، ويدعي توفيق محمد فريج زيادة، الذي قتل في العريش في إحدى المواجهات الأمنية.

وكان قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، قد رصد تردد أبو عبيدة على إحدى الشقق السكنية بمنطقة عين شمس .

وعقب تقنين الإجراءات وأثناء محاولة ضبطه خلال سيره بتلك المنطقة بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه قوات الأمن من سلاح ناري كان بحوزته، وبدورها قامت قوات الأمن بإطلاق النار عليه، ولقي مصرعه في الحال.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة