الشهيد أحمد طارق زيدان
الشهيد أحمد طارق زيدان


بعد ذكره في «الاختيار2».. قصة الشهيد أحمد طارق زيدان بطل العمليات الخاصة

باسم دياب

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 06:04 ص

سلطت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار2 علي الشهيد البطل النقيب أحمد طارق زيدان، بطل العمليات الخاصة الذي استشهد في حادث الواحات الإرهابي في أكتوبر 2017.

وتخرج الشهيد "زيدان" عام  2013، وعين بقطاع العمليات الخاصة ، وأثبت كفاءة عالية أهلته للخروج في مداهمات ضد الخلايا الإرهابية.

واستشهد زيدان بعدما أصيب ببتر في القدم نتيجة تدهور حالته وإصابته بنزيف استمر لمدة 18 ساعة، ورفض أصدقاؤه الأبطال والناجون ترك جثمانه وقاموا باصطحابه داخل المدرعة رقم "3" حتى لقي ربه متأثرًا بإصابته البالغة.

اقرأ ايضا|الاختيار 2 | اعترافات زوجة الإرهابي محمد سعد عبدالتواب

كما سلطت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار2 علي الشهيد محمد وحيد الذي استشهد أثناء عملية تطهير بؤرة الواحات حيث تلقى إصابة نارية أودت بحياته .

والشهيد محمد وحيد من أبناء مدينة المنيا، وهو نجل اللواء وحيد حبشى نائب مدير أمن السويس الأسبق، عمل بعد تخرجه من كلية الشرطة معاون مباحث بقسم شرطة المنيا، ثم انتقل للعمل بوحدة مباحث مركز المنيا، وآخر محطاته بجهاز الأمن الوطنى بالقاهرة، ونال الشهادة أثناء عملية تطهير بؤرة الواحات حيث تلقى إصابة نارية أودت بحياته.


كما سلطت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار 2 علي شخصية الإرهابي محمد منصور الطوخي الملقب بـ"أبو عبيدة"، والذي يعد أحد أخطر العناصر الإرهابية، التي اتخذت القاهرة الكبرى مكانا لتنفيذ أعمالها الإرهابية.

تولى الإرهابي محمد منصور الطوخي منصب قائد المجموعة التي كانت تضم هشام عشماوي، وهو يعد من أخطر العناصر الإرهابية.

شارك الإرهابي في اعتصام رابعة في 2013، ثم هرب إلى سيناء حيث انضم إلى تنظيم أنصار "بيت المقدس"، تم تكليفه بتشكيل خلية إرهابية في القاهرة لاستهداف الضباط وأفراد الشرطة والقضاة، بالإضافة إلى المنشآت الشرطية والعسكرية، بحسب تحقيقات القضية 21947 لسنة 2014 جنايات مدينة نصر أول.

كان على علاقة قوية بقائد تنظيم جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابي، ويدعي توفيق محمد فريج زيادة، الذي قتل في العريش في إحدى المواجهات الأمنية.
وكان قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، قدر رصد تردد أبو عبيدة على إحدى الشقق السكنية بمنطقة عين شمس .

وعقب تقنين الإجراءات وأثناء محاولة ضبطه خلال سيره بتلك المنطقة بادر بإطلاق الأعيرة النارية تجاه قوات الأمن من سلاح ناري كان بحوزته، وبدورها قامت قوات الأمن بإطلاق النار عليه، ولقي مصرعه في الحال.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة