صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


بعد ذكره في الاختيار 2| قصة الإرهابي أبو الليل قائد الجماعة بعين شمس

باسم دياب

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 08:03 ص

 

عرضت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار2،  لقطات من أحداث مظاهرات وأعمال العنف التي شهدتها منطقة عين شمس عقب أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة المسلح مما أعاد إلي أذهان المواطنين تلك الإحداث، كما سلطت حلقة اليوم علي الإرهابي القيادي الإخواني “محمد عبدالحميد” وشهرته "أبو الليل".

 ويعد "أبو الليل" هو المخطط والممول الرئيسي لأحداث العنف التي شهدتها منطقة عين شمس وميدان ألف مسكن،  حيث كون خلية إرهابية كان يتزعمها، تسعى إلى عدم الاستقرار بالبلاد واستهداف رجال الشرطة والقوات المسلحة والتعدي على المواطنين.

اقرأ أيضا| بعد ذكره في «الاختيار2».. قصة الشهيد أحمد طارق زيدان بطل العمليات الخاصة

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تورطه مع القيادات الإخوانية، وقيادات التحالف الداعم للجماعة في تأسيس لجان عمليات نوعية تضم مسلحين كجناح عسكري للجماعة الإرهابية، بغرض استهداف الإعلاميين ومنعهم من كشف جرائمهم واستهداف المسيحيين لخرق نسيج الوحدة الوطنية، وإثارة الفوضى في البلاد، واستهداف مؤسسات الدولة وسلطاتها العامة لإسقاط الدولة.

أضافت التحريات أن المتهم كان يقوم بتنظيم مظاهرات الإخوان كل يوم جمعة بمنطقة عين شمس وأن جهاز الأمن الوطني تمكن من رصدهم أثناء ترددهم على الشقة، وتم نصب كمين لهم، وداهمت الشرطة المكان وحاصرتهم وتمكنت من قتلة أثناء تبادل إطلاق النيران مع رجال الشرطة .

كما سلطت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار2 علي الشهيد البطل النقيب أحمد طارق زيدان، بطل العمليات الخاصة الذي استشهد في حادث الواحات الإرهابي في أكتوبر 2017.

وتخرج الشهيد "زيدان" عام  2013، وعين بقطاع العمليات الخاصة ، وأثبت كفاءة عالية أهلته للخروج في مداهمات ضد الخلايا الإرهابية.

واستشهد زيدان بعدما أصيب ببتر في القدم نتيجة تدهور حالته وإصابته بنزيف استمر لمدة 18 ساعة، ورفض أصدقاؤه الأبطال والناجون ترك جثمانه وقاموا باقتياده داخل المدرعة رقم "3" حتى لقي ربه متأثرًا بإصابته البالغة.

كما سلطت الحلقة 14 من مسلسل الاختيار2 علي الشهيد محمد وحيد الذي استشهد أثناء عملية تطهير بؤرة الواحات حيث تلقى إصابة نارية أودت بحياته .

الشهيد محمد وحيد من أبناء مدينة المنيا، وهو نجل اللواء وحيد حبشى نائب مدير أمن السويس الأسبق، عمل بعد تخرجه من كلية الشرطة معاون مباحث بقسم شرطة المنيا، ثم انتقل للعمل بوحدة مباحث مركز المنيا، وآخر محطاته بجهاز الأمن الوطنى بالقاهرة، ونال الشهادة أثناء عملية تطهير بؤرة الواحات حيث تلقى إصابة نارية أودت بحياته.
وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها السبت 21 أكتوبر 2017، استشهاد 17 من رجال الشرطة "12 ضابطًا، 4 مجندين ورقيب شرطة"، وإصابة 13 آخرين، ومقتل وإصابة 15 إرهابيًا خلال مأمورية الجمعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة