محمد جواد ظريف
محمد جواد ظريف


أول رد فعل من وزير خارجية إيران تعليقًا على تسريب المقطع الصوتي الخاص به

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 10:54 ص


نشر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مقطع صوتي على حسابه بموقع «انستجرام» تعليقًا على ما يواجهه من مهاجمات عنيف من خلال وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عقب نشر التسريب الصوتي الخاص به.


ويقول وزير الخارجية في المقطع الصوتي الذي نشره: «أعتقد أننا لا ينبغي أن نعمل من أجل التاريخ.. دعونا لا نقلق بشأن التاريخ، دعونا نخشى من الله والناس».


وكانت وكالات أنباء مقربة من الحرس الثوري، هاجمت ظريف عبر عدد من المقالات، بعد تصريحاته بأن الدور الأول والأخير للمناقشات وتحديد السياسات الخارجية لبلاده كان لقائد فيلق القدس بالحرس الثوري قاسم سليماني، بينما كان دوره «صفر» فيما يخص الشئون الخارجية.


وقالت وكالة فارس تعليقًا على التسريب: «إنه لم يكن خفيا على أحد المواقف واختلافات ظريف مع التوجه العام للثورة الإيرانية، وبالطبع أصبحت أكثر وضوحا بهذا التسريب الصوتي.»


وقال ظريف في التسريب الصوتي المسرب من مقابلة التي استمرت 3 ساعات مع الاقتصادي الموالي للحكومة سعيد ليلاز، والتي أجريت في مارس من العام الماضي، إن معظم هيكل وزارة الخارجية الإيرانية شأن أمني.


كما أشار الوزير الإيرانى، إلى علاقته بقائد فيلق القدس الراحل قائلاً: «لم أتمكن أبدا فى مسيرتى المهنية من القول لسليمانى أن يفعل شيئًا معينا لكى أستغله فى الدبلوماسية.»
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة