الصحراوى الغربى
الصحراوى الغربى


محافظ أسوان يتابع تحويل حركة النقل الثقيل إلى الصحراوي الغربي مباشرة

محمد علي- مصطفي وحيش

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 12:26 م

 تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بدء أعمال تنفيذ الطريق الجديد البديل لطريق السادات والذى يمتد من خلف مستشفى الحميات بالمسلة الناقصة إلى طريق فيله بطول 2.7 كم وبتكلفة تقديرية تصل لنحو 9.3 مليون جنيه.

 حيث تم إسناد هذا المشروع الحيوى لإحدى الشركات المتخصصة في الطرق ليساهم في إنشاء طريق موازى لطريق السادات يعمل على ربط شمال وغرب وشرق مدينة أسوان بجنوبها، وهو الذى يتوازى مع إنهاء رصف وإعادة كفاءة طريق أخر بديل للسادات فيله "الشلال"  المحمودية بطول 2 كم وبتكلفة 3.1 مليون جنيه.

اقرأ أيضا| نائب محافظ أسوان: أعداد الإصابات بفيروس كورونا زادت في شهر رمضان

 ولفت إلى أنه في نفس الوقت سيتم البدء في تنفيذ المرحلة الثانية للطبقه الخرسانية بطول 10 كم للطريق الإقليميي الشرقي العلاقي / كوبري أسوان الملجم بأجمالي 23 كم والجاري تنفيذه بنسبة 60% بنظام البلاطات الخرسانية بتكلفة إجمالية 593 مليون جنيه تشمل إنشاء كوبرى علوى للسيارات على خطوط السكك الحديدية والطريق الزراعي بمنطقة خور أبو سبيرة.

 وأضاف محافظ أسوان بأن المحور الجديد سيعمل بشكل مباشر على تحويل حركة النقل الثقيل المحملة ببلوكات الجرانيت والرخام والمواد المحجرية الأخرى من طريق الشلال  كيما - السماد إلى هذا المحور الجديد وربطه بالطريق الصحراوى الغربى لتفريغ المدينة ولتحقيق الإنسياب المرورى والحفاظ على الطرق الداخلية والبنية التحتيتة من التهالك.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة