صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


ضبط فران استولى على أكثر من 3 ملايين جنيه من أموال الدعم

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 12:38 م

 

«لحوم ودواجن فاسدة.. منظفات مجهولة.. كمامات غير مطابقة للمواصفات»، أطنان من المضبوطات، استطاعت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، إحباط ترويجها بالأسواق، من خلال حملات أمنية مكثفة، بهدف التأكد من استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة جرائم الغش الغذائي، والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع.

اقرأ أيضا | مشاجرة بالأسلحة الثقيلة بين قريتين في قنا.. والأمن يتدخل وينقذ الموقف

أسفرت تلك الحملات عن ضبط (1232) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة، أبرزها ضبط (2 طن "مقطعات لحوم – كبدة ")، يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة الجيزة.

وتمكنت الجهود من ضبط (3 طن "مخللات"معبأة داخل براميل بدون بيانات ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى – 2 طن ملح سياحات محظور استخدامه فى الأغراض الغذائية) ومخصص للأغراض الصناعية ، وتشكل خطراً على الصحة العامة،  تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج وتعبئة المخللات "بدون التراخيص") بمحافظة الغربية.

وأسفرت الجهود عن ضبط (3,8 طن "تمور - سوبيا"معبأة داخل أجولة – 175 لفة "قمر الدين") بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه فى عدم صلاحيتها للإستهلاك الآدمى وتشكل خطراً على الصحة العامة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

وأثمرت الجهود عن ضبط (المدير المسئول عن مخبز بلدى - بمحافظة القليوبية) لاستيلائه على 3876774 جنيه من أموال الدعم دون وجه حق من خلال التلاعب واختراق نظام تشغيل منظومة صرف الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم إستخراج 82% وبيعها بالسوق السوداء).

وتمكنت الجهود من ضبط (مالك محل بدال تموينى - بمحافظة بالقاهرة)، وبحوزته (1,4طن "سكر تموينى – 180 عبوة زيت تموينى"، مخصصين ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها للإتجار بها بالسوق السوداء مستولياً على أموال الدعم حيث قدرت بـ 14960 جنيه).

ونجحت الجهود في ضبط (أمين عهدة فرع لإحدى شركات الجملة - بمحافظة الغربية) ، وبحوزته (1,25طن "سكر تموينى"، مخصص ربطاً على البطاقات التموينية قام المذكور بتجميعها للاتجار بها بالسوق السوداء مستولياً على أموال الدعم حيث قدرت بـ 10625جنيه).

وأسفرت الجهود عن ضبط (1,124,810 قطعة "مستلزمات طبية بيطرية" – 9,775 طن "فيتامينات – إضافات أعلاف") بدون مستندات "مجهولة المصدر" يشتبه فى عدم صلاحيتها للاستخدام الحيوانى وذات الأثر البالغ على الثروة الحيوانية والداجنة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (المدير المسئول عن مخزن إحدى شركات تجارة المستلزمات البيطرية "بدون ترخيص") بمحافظة القاهر

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة