أوراق الزيتون
أوراق الزيتون


أوراق شجرة الزيتون تكافح السرطان وتعالج القولون وضغط الدم

هدى النجار

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 01:19 م

 

تتميز أوراق شجرة الزيتون بفوائده العلاجية المذهلة، التي تعد من أهم العلاجات الطبيعية التي تعمل على تنظيم السكر في الدم، ومكافحة السرطان، وغيره الكثير من الفوائد الرائعة.

 

كما يتميز الزيتون والزيوت التي يتم استخراجها منه بفوائد عديدة، وكذلك أوراقه التي لها فوائد مذهلة للجسم والوقاية من بعض الأمراض.

 

ويحتوي أوراق الزيتون على الأوليوروبين والبوليفينول والفلافونويدات التي تعتبر من أهم مضادات الأكسدة المهمة، وفي السطور التالية، نستعرض عدد من النصائح العلاجية لـ"أوراق الزيتون"، ومنها :

-يساعد على زيادة إنتاج الإنسولين مما يساعد على تنظيم السكر بالدم والحفاظ عليه في مستوياته الطبيعية.

 

**طريقة تحضير: تغلى أوراق الزيتون في الماء، ويتم تناولها كمشروب يساعد في السيطرة على السكر بالدم.

 

-تعمل أوراق الزيتون على تحسين وظائف الجهاز الهضم والتقليل من الانتفاخات والغازات، فضلا عن أنه يساعد على التخلص من الإمساك، وهذا لأن أوراق الزيتون تساعد على توازن البكتريا بالأمعاء مما يساعد على الهضم بشكل أفضل، كما أن أوراق الزيتون مهمة للتخلص من تهيج القولون العصبي.

-تكافح أوراق شجرة الزيتون السرطان، وذلك لاحتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة القوية، إذ إنه يحتوي على مادة البوليفينول والفلافونيدات والتي تعتبر مهمة لمواجهة الجذور الحرة المسببة للسرطان مما يقي من نمو الأورام السرطانية.

 

-ويعد مشروب مغلب أوراق شجرة الزيتون من المشروبات الطبيعية التي تساعد على التقليل من معدل ضغط الدم المرتفع، حيث إنه يساعد على حماية جدران الأوعية الدموية من حدوث أي خلل.

 

-تمنع مشروب مغلي أوراق شجرة الزيتون، حدوث أكسدة الكوليسترول الضار بالدم، وبالتالي تمنع تراكم الدهون بالأوعية الدموية.

-تقوي المناعة بفضل احتوائها على الكثير من مضادات الأكسدة، حيث تساعد على تقوية المناعة والحماية من الأمراض، وذلك وفقا لدراسة أشارت إليها مجلة "Bioresource Technology" عام 2010 فإن أوراق الزيتون تحتوي على الفينولات التي تساعد على منع تلف الخلايا والحماية من التعرض إلى الأمراض المختلفة.

 
اقرأأيضا||متلازمة نادرة تحول لون الأصابع لـ"الأبيض" |صور

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة