المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف تيد شيبان المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف تيد شيبان

«يونيسف»: التطعيم ضد «كورونا» يحد من تحورات الفيروس

حاتم حسني الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 01:28 م

 

أكد المدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف تيد شيبان، ضرورة الحصول على لقاحات فيروس كورونا للحد من التحورات التي يشهدها الفيروس، مشيراً إلى ضرورة رفع الوعي لدى المجتمعات للحصول على اللقاح .

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط ، اليوم الثلاثاء 27 أبريل، بمناسبة الأسبوع العالمي للتمنيع 2021، والذي يتطرق إلى لقاحات «كوفيد-19» ووصولها وتوزيعها في شرق المتوسط، إلى جانب الإجابة على أسئلة الصحفيين والإعلاميين.

 

وأشار «تيد شيبان» إلى أن اللقاحات تنقذ 3 ملايين طفل سنويا، وهي من الأدوات التي ستنقذ العالم من فيروس كورونا، مشيراً إلى ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية ومن بينها ارتداء الكمامات وغسيل الأيدي بصورة مستمرة.

 

يتحدث خلال المؤتمر المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط د.أحمد المنظري، والمدير الإقليمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا لليونيسف تيد شيبان، ومديرة إدارة البرامج، منظمة الصحة العالمية د. رنا الحجة، ومدير قسم مكافحة الأمراض السارية د. إيفان هوتن.

 

يحتفل العالم في الفترة ما بين 24 إلى 30 أبريل، بالأسبوع العالمي للتمنيع، وسط جائحة كوفيد-19، وقد جعلت الجائحة الجميع يدركون أهمية اللقاح أكثر من أي وقت مضى.

 

أقرت جمعية الصحة العالمية في عام 2020 "جدول أعمال التمنيع 2030" الذي يهدف إلى عالم  ينتفع فيه الجميع في كل مكان ومن مختلف الأعمار بشكل كامل من اللقاحات من أجل تحسين صحتهم ورفاههم.

 

ومن التحديات التي نواجهها في هذا الصدد، ضعف الأنظمة الصحية، والصراعات، والعوائق المادية والاجتماعية، والمعلومات المضللة، والأخبار المغلوطة، والشائعات. لكننا عازمون على الاستمرار في الأخذ بالعلم لصالح الجميع.

 

يسهم الأسبوع العالمي للتمنيع 2021 في تركيز كل الأنظار على اللقاحات، ومن ثم يوفر فرصة غير مسبوقة لبناء ثقة الجمهور في القيمة الثمينة لجميع اللقاحات، والمساعدة في تدشين دعم طويل الأمد للتمنيع.

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة