تشييع جنازة الشيخ حافظ سلامة
تشييع جنازة الشيخ حافظ سلامة


تشييع جنازة قائد المقاومة الشعبية ضد الصهاينة بالسويس..الآلاف يودعون الشيخ

حسام صالح

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 01:49 م

 

شارك الآلاف من أهالي السويس تشيع جثمان الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية خلال حصار السويس عقب حرب اكتوبر إلى مثواها الاخير بمقابر الروض الجديد بطريق السويس - القاهرة. 

 

وكان جنازة الشيخ حافظ خرجت من المسجد الكبير في مدينة السلام في السويس وأدى صلاة الجنازة على الشيخ سلامة آلاف المصلين خارج المسجد وبحضور عدد من نواب البرلمان والشيوخ والقيادات التنفيذية والشعبية و اقارب وجيران الشيخ حافظ سلامة والشباب الذين تتلمذوا على يديه بمدرسة فتية الإسلام التي يكملها ويديرها.

وكان الشيخ حافظ سلامة عانى في أول أيام شهر رمضان من عدم انتظام في ضربات القلب وانخفاض نسبة الاكسجين في الدم وصلت إلى ٧٠%، وجرى نقله إلى مستشفى إمبابة ثم لمستشفى عين شمس التخصصى، واخيرا استقر بمستشفى الدمرداش بجوار مسجد النور بناءا على طلبه. 

ودخل الشيخ إلى العناية المركزة وخضع لعلاج مكثف بعد وضعه على جهاز للحفاظ على نسبة الاكسجين في الدم.

يشار إلى أن الشيخ حافظ سلامة يعد من رموز المقاومة الشعبية في الوطن العربي خاصة في حرب الاستنزاف وصمود السويس ١٠٠ يوم، ولدوره في تحفيز وشحذ الهمم وقيادة المقاومة الشعبية فشل العدو الصهيوني في دخول السويس واستمر العدو في حصار مدينة الصمود، لكنه فشل في التقدم نحو القاهرة وحافظ السوايسة على انتصار حرب اكتوبر المجيدة.

اقرأ ايضا |  «الشيخ حافظ سلامة».. دوره في عمليات الدفاع المدني لمساعدة الجرحى والمصابين

 تشييع جنازة الشيخ حافظ سلامة

 تشييع جنازة الشيخ حافظ سلامة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة