فيروس كورونا
فيروس كورونا


«الصحة»: تحورات كورونا تزيد من انتشاره

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 01:50 م

قالت الدكتور نهى عاصم، مستشار وزير الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إنه تم عقد اتفاقين مع الصين وروسيا للتصنيع المحلي للقاح كورونا، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز مصنع فاكسيرا للتصنيع، وهناك مصنع أخر في أكتوبر تابع لفاكسيرا يتم تجهيزه للتصنيع المحلي، وهناك عدد من الأبحاث الإكلينيكية تتم على لقاحات متطورة كورونا وبمجرد ظهور نتائج يكون هناك خطوات استباقية مع الجهة التي تقوم بها للتعاون في الأبحاث والاستيراد.

وأضافت مستشار وزير الصحة ، خلال لقائها عبر قناة "اكسترا نيوز" الفضائية ، اليوم الثلاثاء، أنه توجد أماكن مجهزة للحصول على اللقاح على مستوى الجمهورية، فهناك ما يقرب من 300 مركز صحي ومنشأة صحية متاحة للتطعيم، بفترات زمنية ممتدة حتى الساعة العاشرة مساء خلال شهر رمضان المبارك.


وأشارت نهى عاصم، إلى أن كورونا يمثل تحدي للعالم أجمع وليس لمصر فقط، كما أن انتشار الفيروس خلال الموجة الثالثة أصبح أعلى، وانتقال الفيروس من شخص لآخر يؤدي إلى تحور الفيروس.


وأكدت الدكتور نهى عاصم، مستشار وزير الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا،، أنها تتمني أن يكون التحور في الاتجاه الآمن، مشددة على ضرورة إتباع الإجراءات الاحترازية لتقليل انتشار الفيروس وتقليل احتمالات التحور بما يخفف من ثقل الجائحة على النظام الصحي والشعب، مناشدة جميع الفئات الأولى بالحصول على اللقاح، أن تسرع في التسجيل على موقع وزارة الصحة.

 

وأوضحت ، أنه بالفعل يكون الوضع الوبائي في مصر أفضل من دول كثيرة، ولكن الاحساس الخاطئ بالأمان يؤدي لانتشار الجائحة، ومن هنا يجب على كل مواطن  الالتزام بالاجراءات الاحترازية، الذي سوف يؤدي إلى  انخفاض نسب الوفيات خلال الموجه الثالثة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة