الدكتور أشرف عبدالحفيظ ،مساعد وزير التخطيط
الدكتور أشرف عبدالحفيظ ،مساعد وزير التخطيط


«التخطيط»: طورنا 270 من إجمالي 370 مركزا على مستوى الجمهورية.. فيديو

أحمد عبدالرحيم

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 02:08 م

قال الدكتور أشرف عبدالحفيظ، مساعد وزير التخطيط، إن بروتوكول ميكنة المراكز بشكل حضاري لم يكن أول بروتوكول بين وزارة التخطيط ووزارة التنمية المحلية، فيوجد العديد من البروتوكولات بين الوزارتين التي تغطي كافة المنظومة المتكاملة لتطوير الخدمات الحكومية، التى تقدمها وزارة التنمية المحلية.

 

وأوضح خلال لقاء عبر فضائية «اكسترا نيوز» اليوم الثلاثاء ، أنه كان هناك مسئولية على الوزارة أن تنال وسائل تقديم هذه الخدمات رضا المواطنين وبيئة عمل مناسبة للموظف الذي يقدم تلك الخدمات، ومن هنا نشأت فكرة مراكز التكنولوجيا لخدمة المواطنين ، التى تعتبر من المراكز الثابتة في كل حي، حيث أنه تم إنشاء مركز تكنولوجي ليكون الوسيط التي يتلقى مركز الخدمة من المواطن ومن ثم تتحول الخدمة إلى الادارات الخلفية فيتم تنفيذها وتسليمها للمواطن.

 

وأشار«عبدالحفيظ» إلى أن وجود تلك المراكز الثابتة خلقت بيئة استقبال جيدة جدا للمواطن، مجهزة بأعلي الأجهزة والتقنيات الحديثة، كما أنه تم خلق بيئة عمل مناسبة للمواطن، مما يسهل على الموظف أن يؤدي الخدمة للمواطن علي افضل مستوي.

 

وأكد مساعد وزير التخطيط،، أنه تم النجاح مع وزارة التنمية المحلية والمحافظات في تطوير ما لا يقل عن 270 مركز من إجمالي 370 مركز على مستوى الجمهورية، مشيرا إلى أن الوزارة استطاعت تنفيذ موقع الكتروني يتضمن 42 خدمة، استكمالا لوسائل تقديم هذه الخدمات.

 

وأوضح «عبدالحفيظ» مساعد وزير التخطيط،، أن مراكز التكنولوجيا المتنقلة كانت دعم كبير من وزيرة التخطيط، حيث أنها وفرت لتلك المراكز الاعتمادات المالية اللازمة، مؤكدا أن اليوم استطاعت الوزارة في توفير من 30 إلى 40 مركز متنقل، وذلك قبل 30 يونيو 2021، حيث أن تلك المراكز تقدم نفس الخدمات التي تقدمها المراكز الثابتة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة