صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


أولمبياد طوكيو: استمرار الجائحة يضرب مخططات الضيافة

أ ف ب

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 02:14 م

 

أنفقت بلدة أوكويزومو الغربية أكثر من خمسة ملايين دولار على الاستعدادات الترحيبية بفريق الهوكي الهندي في معسكر تدريبي قبل الألعاب، لكنها اضطرت لإلغاء الزيارة على غرار مئات البلدات والمدن اليابانية التي أُرغمت على إعادة التفكير في خطط استضافة الفرق الأولمبية، إذ أن استمرار تفشي فيروس كورونا سيفرض منعاً للأحداث العامة مع إجراءات صحية مكلفة.


بعد إنفاق الأموال على تطوير المرافق الرياضية، فرملت أوكويزومو خططها عندما بات واضحاً أنه سيتعين عليها توفير تدابير أمن صحي أشبه بالفقاعة، مع إجراء فحوصات للفيروس بشكل دوري وتأمين رعاية طبية منتظمة.


وقال مسؤول البلدة كاتسومي ناجاسي لوكالة فرانس برس «أردنا أن يقوم أحد أفضل الفرق في العالم بزيارة بلدتنا وإظهار مهاراته للأطفال المحليين. لكن ذلك يبدو مستحيلاً الآن».


ووقعت أكثر من 500 بلدية لاستضافة الرياضيين والمسؤولين في مخطط يهدف إلى توسيع فائدة الألعاب الأولمبية خارج طوكيو.


وألغى البعض بالفعل، على غرار أوكويزومو، خطط استضافة رياضيين من الخارج، بينما يبتكر البعض الآخر برامج دقيقة بأمل الحفاظ على سلامة الجميع.


وبدلاً من منح السكان فرصة لقاء نخبة الرياضيين وتجربة رياضات جديدة، سيتعين على البلدات التخلي عن أي تواصل جسدي وزيارات مدرسية وجلسات تدريب عامة.


وكانت مدينة كوريهارا في محافظة مياغي الشمالية تخطط لاستضافة فريق الهوكي الجنوب إفريقي، لكنها قررت أن التكلفة لم تعد تستحق العناء نظراً للقيود التي تفرضها تدابير الفيروس.


وقال المسؤول في مجلس التعليم المحلي هيدينوري ساساكي لفرانس برس "إنه مشروع سيستخدم مواردنا الضريبية. إذا أصبح الأمر متعلقاً برياضيين يقيمون معسكراً تدريبياً فقط من دون أي احتكاك مع السكان المحليين، فلن يتمتع المواطنون المحليون بالمزايا".


وفي بعض الحالات، جاء الإلغاء من الفرق الأولمبية تخوفاً من خطر الإصابة بالفيروس قبل الألعاب.


وقال رئيس بلدية نيغاتا لوسائل الإعلام في مارس الماضي إن فريق السباحة الأسترالي ألغى خطته للتدريب في مدينة ناغاوكا.


من جهتها، أشارت توموكو هيروس من قسم التخطيط في مدينة أوكايا في ناغونو، إن فريق كرة الطاولة الكندي لن يذهب بعد الآن إلى أوكايا، التي تخطط بدلاً من ذلك لوضع ملصقات للرياضيين في أنحاء المدينة.


وقالت لفرانس برس "قد يتحول تشجيعنا إلى علاقة من طرف واحد، دون تبادل جسدي، لكن بالنظر إلى الوضع علينا فقط المضي قدماً".
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة