النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات
النائب علاء عابد رئيس لجنه النقل والمواصلات


«علاء عابد» يطالب بإعفاء أموال «صندوق تحيا مصر» من الضرائب

حسام صدقة

الثلاثاء، 27 أبريل 2021 - 02:22 م

طالب النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات، باعفاء صندوق تحيا مصر من الرسوم والضرائب، قائلا: «إننا رأينا العشوائيات وقد تحولت إلى عمارات شاهقة ومساكن تليق بالمواطن المصري، بجهود خالصة من القيادة السياسية».

اقرأأيضا||هالة أبوالسعد تقدم طلب إحاطة بشأن تعطيل أعمال توصيل الغاز بـ«فوه»

جاء ذلك خلال كلمة النائب علاء عابد، أمام الجلسة العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي، لمناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن  مشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 84 لسنة 2015 بإنشاء صندوق تحيا مصر.

وأكد علاء عابد، في كلمته، اليوم الثلاثاء 27 أبريل، أمام الجلسة العامة برئاسة المستشار حنفي جبالي، أن صندوق تحيا مصر، مثال للتكافل الاجتماعي الحقيقي بين الطبقات المقتدره مادياً والشركات والتي تعمل على دعم الطبقات محدودة الدخل من خلال تبرعاتها لمشروعات الشباب وتطوير العشوئيات وعلاج المرضى، وكذلك دعم الطبقات التي تحتاج حماية اجتماعية حقيقة.

وأضاف النائب علاء عابد، أنه يجب التأكيد على أن فلسفة هذا القانون تقوم على التكافل الاجتماعي بين الطبقات المختلفة من الشعب المصري، مؤكدا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي هو أول من تبرع لهذا الصندوق بنصف راتبه؛ ليكون مثلاً وقدوة للشعب المصري، مطالبا بإعفاء أموال هذا الصندوق من الضرائب والجمارك ورسوم الشهر العقاري . 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة